• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأمن الغذائي وفرص الاستثمار المتبادل يتصدران اللقاء

المنصوري يبحث مع وزير خارجية الباراجواي آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، خلال استقباله معالي أيلاديو لويثاجا وزير خارجية الباراجواي الذي يزور الدولة حالياً في رفقة وفد رفيع المستوى، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية ورفع حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وركز اللقاء على تطوير علاقات التعاون بين دولة الإمارات والبارجواي بما يخدم مصالحهما المشتركة في المجالات المهمة والحيوية للبلدين، ومنها الطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي.

وأكد معالي المنصوري في بداية اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الاقتصاد في أبوظبي، في حضور عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، على أهمية زيارة معالي وزير خارجية الباراجواي للاستمرار في بحث فرص النمو التجارية والاستثمارية المتبادلة.

ونوه معاليه إلى أن دولة الامارات بموقعها المميز وقدراتها اللوجستية وبنيتها التحتية الحديثة، تشكل بوابة حيوية للباراجواي وسائر دول أميركا الجنوبية إلى الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.

ودعا المنصوري إلى تكثيف مثل هذه الزيارات بين البلدين الصديقين، إضافة إلى تحفيز اللقاءات بين فعاليات مجتمع الأعمال في البلدين، نظراً للدور الحيوي الذي يلعبه رجال الأعمال والمستثمرون في تقوية العلاقات الاقتصادية، والتوجه نحو تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي وصل إلى 68.8 مليون دولار العام 2014، منوهاً إلى أن ذلك الرقم لا ينسجم مع المقومات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين، وأنه يجب العمل خلال السنوات المقبلة على دفع عجلة التعاون المشترك والارتقاء بحجم التبادل التجاري إلى مستويات غير مسبوقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا