• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إصابة 5 حوثيين بتفجير سيارة جنوب صنعاء

مقتل جنديين خلال اشتباكات مع انفصاليين في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

صنعاء (الاتحاد)

قُتل جنديان وأصيب مسلحون انفصاليون باشتباكات اندلعت الليلة قبل الماضية في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن. وقال شهود عيان لـ(الاتحاد) إن اشتباكات اندلعت بين قوات أمنية، من جهة، ومسلحين من الحراك الجنوبي واللجان الشعبية، من جهة ثانية، أثناء محاولة القوات الحكومية طرد المسلحين الجنوبيين من مكان تمركزها بالقرب من محكمة في مديرية «صيرة». وذكروا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جنديين وجرح مسلحين من الحراك واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي المتحدر من الجنوب واستقال من منصبه الخميس احتجاجا على اقتحام القصور الرئاسية من قبل ميليشيات الحوثيين الشمالية.

وأفادت مصادر صحفية أن اشتباكات اندلعت أمس الأحد بين قوات أمنية ومسلحين من الحراك الجنوبي في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وأوضحت أن الاشتباكات اندلعت بعد أن هاجم مسلحون سيارة تابعة للتموين العسكري واستمرت لساعات دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا فيما عززت القوات الحكومية انتشارها في محيط المؤسسات الحكومية والأمنية في المدينة. ويعاني جنوب اليمن من اضطرابات مستمرة منذ سنوات على خلفية انتفاضة شعبية مطالبة بالانفصال عن الشمال بسبب اتهامات للشماليين باحتكار الثروة والسلطة منذ حرب 1994.

من جهة ثانية، أصيب خمسة أشخاص أمس الأحد عندما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة كان تقل عناصر من جماعة الحوثيين في جنوب العاصمة صنعاء. وقالت وزارة الداخلية اليمنية في رسالة نصية عبر الجوال إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة من نوع هايلوكس في حي «دار سلم» جنوب صنعاء، موضحة أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وذكرت مصادر أن الانفجار استهدف سيارة كانت تقل مسلحين من اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثيين والمنتشرة في شوارع العاصمة منذ أواخر سبتمبر. وأفاد تليفزيون المسيرة التابع للجماعة المسلحة أن الانفجار أسفر عن وقوع خمسة جرحى حالة أحدهم خطيرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا