• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

دبي أكبر مختبر عالمي مفتوح لكافة التطبيقات التفاعلية والحكومية

«إكسبو» يوفر 277 ألف فرصة عمل و25 مليون زائر للحدث

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

يُعتبر إكسبو الدولي من أهم معارض العالم، نظراً لحجمه وضخامة المشاركة فيه، ومدة انعقاده التي تصل إلى ستة أشهر كاملة، حيث يتم تداول المعرض بين دول العالم التي تتنافس على استضافة دوراته التي تعقد بفاصل زمني قدره خمس سنوات. ويعتبر «إكسبو الدولي» من أبرز المحافل العالمية المعنية بتشجيع الابتكار الإنساني والإبداع والحث عليها كسبيل وحيد لإيجاد حلول خلاقة تساعد الإنسان على التغلب على ما يواجهه في حياته من تحديات، وتعينه على اكتشاف آفاق تنموية جديدة والاستفادة منها. ومن المنتظر أن يكون لمعرض إكسبو الدولي مردود اقتصادي ضخم، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وتشير الدراسات المبدئية، أن استضافة المعرض ستكون سبباً في إيجاد نحو 277 ألف فرصة عمل في الدولة ما بين عامي 2013 و2020، في حين ستكون كل فرصة من تلك الفرص مسؤولة عن تحقيق الاستدامة لحوالي 50 وظيفة في المنطقة المحيطة والتي تمتد من أفريقيا حتى جنوب آسيا مرورا بالطبع بالعالم العربي.

ويُقدّر عدد زوار المعرض خلال فترة انعقاده (ستة أشهر) بنحو 25 مليون زائر سيأتي نحو 70% منهم من خارج الدولة.

من خلال مشروع « دبي مدينة ذكية» ستكون دبي أكبر مختبر عالمي مفتوح لكافة التطبيقات التفاعلية والحكومية.

وتستخدم المدينة الذكية بيانات إلكترونية متكاملة وتتصل ببعضها عن طريق منظومات معلوماتية وشبكات متزامنة للعمل على تنظيم أمور المدينة بالاعتماد على الحواسيب والبرامج الخاصة، وتعتمد على الأنترنت وتكنولوجيا «الحوسبة السحابية» لتنفيذ بنية تحتية وخدمات.

وتشمل إدارة المدينة والتعليم والرعاية الصحية والأمن العام والنقل والمرافق، بشكل أكثر كفاءة، وأكثر اعتماداً على التكنولوجيا، كما تعتمد على أجهزة وأدوات الاستشعار موزعة على كافة المواقع الحيوية والرئيسية في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض