• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

15% نمواً في الإنفاق على تطوير البنية التكنولوجية في 2015

حمدان بن راشد: «كابسات» الملتقى الأمثل للمعنيين في قطاع الإعلام الرقمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس مجلس إدارة مركز دبي التجاري العالمي أن معرض «كابسات 2016» يعد الحدث الأبرز في مجال البث والأقمار الصناعية والمحتوى الترفيهي في المنطقة وأفريقيا وجنوب آسيا، مشيراً إلى أن المعرض يشكل الملتقى الأمثل للمعنيين في قطاع الإعلام الرقمي من المنطقة وحول العالم ويوفر لهم فرص التواصل وتبادل المعرفة.

وأضاف سموه في كلمة ترحيبية بمناسبة انطلاق أعمال الدورة الـ 22 لمعرض «كابسات 2016»، الذي انطلقت فعالياته أمس في دبي بمشاركة أكثر من 950 علامة تجارية من 60 دولة، أن المشاركين في المعرض ستتاح لهم إمكانية الاستفادة من الفرص الوفيرة التي تقدمها مدينة دبي بموقعها الاستراتيجي بين الشرق والغرب للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.

وافتتح أمس سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات 2016»، الفعالية المتخصصة في قطاعات البث والأقمار الصناعية، والمحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب آسيا. ورافق سموه هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، في الجولة التي قام بها في المعرض.

ومن المتوقع حضور أكثر من 13,000 من المختصين المحليين والإقليميين والدوليين في صناعة الإعلام، إلى الحدث الذي ينتهي الخميس المقبل. وأكد مشاركون في المعرض زيادة إنفاق قطاع الإعلام على تطوير وتحديث البنية التكنولوجية بنسبة 15% خلال العام الماضي، فيما توقعت دراسة «برايس ووترهاوس كوبرز»، ارتفاع حجم سوق الإعلام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 50% خلال 5 سنوات ليصل إلى 88,24 مليار درهم بحلول 2019 مقابل 58,7 مليار درهم نهاية 2014. وتوقعوا أن تقود تقنية «4K» نمو السوق خلال المرحلة المقبلة مع زياد المنافسة وتسابق القنوات الفضائية على تقديم الأفضل لمشاهديها.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب أول الرئيس لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي «سيستمر معرض كابسات في لعب دوره كنقطة استراتيجية للدخول إلى المشهد الإعلامي الإقليمي المزدهر، الذي يتحول حالياً من التليفزيون العالي الجودة، إلى التليفزيون الفائق الجودة و4K». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا