• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فيديو.. هل وصل النجم مات دايمون للمريخ صدفة.. أم بالترتيب مع ناسا؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

الاتحاد نت

أثار تزامن توقيت إعلان وكالة الفضاء الأميركية ناسا عن وجود دلائل تشير إلى وجود مياه على كوكب المريخ مع بدء عرض أحدث أفلام النجم الأميركي مات دايمون "المريخي" الذي يحكي عن وصول أول إنسان إلى الكوكب الأحمر، دهشة وتساؤلات كثيرين .. فهل كان الأمر مجرد صدفة أم أن الأمر تم بالترتيب بين هوليوود و"ناسا"، ليصل النجم الوسيم للكوكب الأحمر مع توصل وكالة الفضاء الأميركية إلى اكتشاف ما قد يدعم فرص الحياة هناك؟!

ويجسد دايمون في الفيلم شخصية رائد الفضاء مارك واتني، الذي يقوم بمحاولة مستميتة للبقاء على قيد الحياة بعد وصوله إلى المريخ، بعد أن يتركه زملاؤه الذين ظنوا أنه لقي حتفه في عاصفة عاتية.

ويعتمد رائد الفضاء على خبرته بعلم النباتات التي مكنته من الحصول على الماء عبر حرق الهيدروجين ومن استنبات البطاطس والعيش منها حتى تم وصول النجدة إليه.

وعلى الرغم من أن الأفلام، التي تتناول السفر إلى الكوكب الأحمر باتت مكررة وفقدت عنصر التشويق لدى المتابعين، إلا أن النقاد يرون في توقيت عرض الفيلم تزامناً غريباً؛ إذ جاء موعد إطلاقه بعد أيام قليلة من إعلان ناسا وجود ماء سائل في المريخ، واحتمال وجود حياة بدائية، ما زاد من فرص الترويج للفيلم وعزز إيراداته في شباك التذاكر.

وقد تصدر الفيلم بالفعل قائمة إيرادات السينما بأميركا الشمالية خلال ثلاثة أيام هذا الأسبوع محققا 55 مليون دولار.

وتزايد الجدل حول إمكانية العيش في الكوكب الأحمر، بعد  الصور التي كشفت عنها ناسا، والتي ترجح وجود مياه قادرة على دعم الحياة على سطحه.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا