• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في اليوم الختامي لفعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران

دعوات للاستثمار الجوي في السعودية والهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، أمس، فعاليات النسخة الثالثة من القمة العالمية لصناعة الطيران، والتي أقيمت كإحدى فعاليات «أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء»، الذي يُنظَّم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وشهدت جلسات اليوم الختامي للقمة التي تستضيفها شركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، تأكيد صناع القرار في قطاع النقل الجوي في المملكة العربية السعودية والهند استعدادهم للتعاون وتشكيل الشراكات مع مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيرين إلى أن هذا الوقت هو الأنسب للتعاون، نظراً للتحسين الكبير الذي تشهده هذه القطاعات في بلادهم.

و أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وهو أول عربي يصعد إلى الفضاء، على طموحات والتزام المملكة العربية السعودية تجاه تطوير صناعة الطيران وقطاع الفضاء.

بدوره، قال عبد الرحمن الطيب مستشار المدير العام للخطوط السعودية لشؤون الخصخصة ونائب الرئيس لشؤون الأسطول والاتفاقيات، إن المشهد العام لقطاع النقل الجوي السعودي، والذي يمر حالياً بفترة تتسم بالتحرر والخصخصة والتوسع، سيشهد تضاعف عدد المسافرين والأسطول خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف الطيب أنه يؤمن بأن القطاع سيساهم بنحو 10 إلى 15% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي خلال العقد والنصف المقبل، وذلك من مستوياته الحالية التي تبلغ 2 في المئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا