• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت رعاية رئيس الدولة وبمشاركة 2000 عارض

أبوظبي تجمع قادة صناعة النفط في «أديبك» الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

هاشم المحمد وبسام عبد السميع (أبوظبي)

تركز شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» على المشاريع الحيوية والاستفادة من تراجع أسعار النفط وتحسين كفاءة المشاريع القائمة والحفاظ على استدامة الحقول العاملة، بحسب علي خليفة الشامسي مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق لدى شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» رئيس معرض ومؤتمر «أديبك 2015».

وقال الشامسي أمس في الملتقى الإعلامي للإعلان عن انطلاق مؤتمر «أديبك 2015» خلال الفترة بين 9 و 12 من نوفمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، إن الحقول النفطية البحرية تشكل 50% من الإنتاج النفطي لأبوظبي، مقابل 37٪ المعدل العالمي لمساهمة البحار في النفط.

وأشار إلى أن هناك تركيزاً على تطوير حقول الغاز وخلق اكتشافات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على الغاز، موضحاً أن عملية تطوير الحقل تستغرق من 4 إلى 6 بحسب طبيعة الحقل.

وأكد القائمون على معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2015)، خلال الملتقى، أن الدورة الثامنة عشرة التي تنطلق فعالياتها برعاية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بين 9 و12 نوفمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» تشكل منصة مميزة لتعزيز الابتكار والاستدامة ومنبراً للتفاعل الفني والتقني في مجال تطوير تطبيقات التنقيب والاستكشاف بقطاع النفط والغاز.

كما يوفر الحدث الاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال حفر الحقول البترولية وتعزيز إنتاجية مصافي النفط بالمنطقة الخليجية والعربية وعلى مستوى الأسواق العالمية الرئيسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا