• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شهد انطلاق أعمال «منتدى عجمان» وكرّم الجهات الداعمة

حميد النعيمي: «المسؤولية المجتمعية» تعزز التنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

عجمان (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أهمية نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية بوصفها ضرورة لا غنى عنها وتعد بمثابة القاعدة الأساسية والبنية التحتية التي تقوم عليها استدامة المجتمع ونماؤه وتسهم في تحسن تنافسية المنشأة والمؤسسة وتعزز ولاء العاملين فيها وتعمق فكر وثقافة التميز لدى الأفراد والمؤسسات.

جاء ذلك أمس في تصريح لسموه عقب افتتاح فعاليات الدورة الأولى من «منتدى عجمان للمسؤولية المجتمعية» الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عجمان تحت شعار «نحو مؤسسات مسؤولة مجتمعياً» على مدى يومين في فندق قصر عجمان بمشاركة نخبة من المتحدثين الدوليين والخبراء في المسؤولية المجتمعية محلياً وعربياً ودولياً حيث يقدم 17 متحدثاً من 5 دول هي دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين وألمانيا أوراق عمل حول المسؤولية المجتمعية.

وثمن سموه جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في ترسيخ المسؤولية المجتمعية تجاه هذا الوطن المعطاء وتعزيز التلاحم الاجتماعي والإنساني بين أبنائه ليصبح نهجاً وثقافة راسخة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سموه إنه وبفضل تلك الجهود من قيادتنا الرشيدة والمبادرات الرائدة التي أطلقتها داخلياً وخارجياً أصبحت الإمارات من بين أكثر بلدان العالم تحقيقاً للرفاه الاجتماعي والاستقرار الاقتصادي وتقديم المساعدات للدول في حالات الكوارث والحروب والعون الإنساني والعمل الخيري دون النظر إلى جنس أو لون أو عقيدة.

وأوضح صاحب السمو حاكم عجمان أن مؤسساتنا العامة والخاصة غير معزولة عن المجتمع وأصبح واجبا عليها القيام بمسؤولياتها الاجتماعية وتوسيع نشاطاتها لتشمل رعاية النشاطات الاجتماعية والعلمية والتعليمية والصحية والرياضية والثقافية والخيرية والعناية بالشباب الإماراتي والنهوض بالمرأة وغيرها، بجانب التصدي لمختلف التحديات سواء كانت اقتصادية أو إنسانية أو بيئية في سبيل تحقيق التنمية والرخاء والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد ورد الجميل للمجتمع بأن نكون جميعا شركاء حقيقيين وفاعلين بمقدار ما يتحمله الفرد من المسؤولية تجاه نفسه وتجاه الآخرين باعتبار أن المسؤولية المجتمعية تعتبر أحد أبرز مظاهر تطور ورقي المجتمعات وصولا للنهضة الشاملة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا