• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتبر أن هدوء الأعصاب طريق «الأبيض» للعودة بنتيجة إيجابية

السركال: مباراة الغد الأهم لمنتخبنا في التصفيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

منير رحومة (دبي)

اعتبر يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد الكرة أن مباراة منتخبنا الأول مع نظيره السعودي هي الأهم في مشوار الأبيض خلال هذا الدور من تصفيات كأس العالم 2018، حيث يرى أن اللقاء يجمعنا بالمنافس الأول في المجموعة، بالإضافة إلى أن المواجهة تقام في السعودية. وأضاف أن المنتخب السعودي منافس مميز وصاحب تاريخ كبير، لذلك يجب التعامل مع المباراة بشيء من الحكمة والهدوء، مشيراً إلى أن توجيهات اتحاد الكرة إلى اللاعبين تتركز بالأساس على اللعب بأعصاب هادئة وبخبرة التعامل التكتيكي الناجح في المواجهات الكثيرة التي خاضها هذا الجيل من اللاعبين.

وبخصوص التعادل الإيجابي الذي حققه الأهلي في الرياض أمام الهلال السعودي ضمن نصف نهائي دوري أبطال آسيا، ومدى تأثيره في معنويات لاعبينا خلال مباراة الغد، أجاب السركال بأن لكل مباراة ظروفها الخاصة، وأن نتيجة لقاء الأهلي ليس لها علاقة بنتيجة مباراة الأبيض لأن الأجواء تختلف حتى بالنسبة للمنتخب من مباراة إلى أخرى.

وفي نفس الوقت أشار السركال إلى حضور عدد كبير من لاعبي الأهلي بالمنتخب، وخوضهم لمباراة قوية وحاسمة وتحليهم بروح انتصارية عالية والخروج بتعادل ثمين من ملعب الملك فهد بالرياض يعد عامل ثقة في خوض مباراة منتخبنا مع السعودية غداً.

وعاد رئيس اتحاد الكرة مرة أخرى للتشديد على ضرورة الفصل بين مباراتي الأبيض والأهلي، مطالباً اللاعبين بعدم الخلط في المواجهتين والتعامل مع هذه المباراة بتركيز عال وجدية كبيرة.

أما بخصوص المنتخب الأولمبي المشارك في بطولة غرب آسيا بقطر وإشكالية عدم حصوله على الفترة المناسبة للإعداد والتجهيز لهذا الاستحقاق، أجاب السركال بأن الهدف من بطولة غرب آسيا هي تجهيز اللاعبين ومنحهم فرصة الاحتكاك لمنتخبات أخرى لتكون بذلك محطة إعدادية في برنامج المنتخب الأولمبي، ولم يكن الهدف منها المنافسة على اللقب، كما أن اتحاد الكرة ارتأى أن يمنح هذا المنتخب فرصة المشاركة بناء على توقف دوري الخليج العربي خلال هذه الفترة.

أما فيما يتعلق بمنتخب الشباب، المشارك في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا تحت 19 سنة، أشاد السركال بالمستوى المميز الذي يتمتع به هذا المنتخب فنياً وتكتيكياً، بالإضافة إلى الالتزام والجدية التي تميز اللاعبين، مؤكداً أنه يسير على الطريق الصحيح، وأن المؤشرات التي برزت في مبارياته تبعث على التفاؤل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا