• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستقطب 680 شركة

59 % ارتفاعاً في أرباح «دبي الصناعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفعت إيرادات مدينة دبي الصناعية، العضو في مجموعة تيكوم، بنسبة 28% خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما ارتفعت أرباحها بنسبة 59% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأعلنت المدينة أمس عن ارتفاع عدد الشركات التي تتخذها مقراً لها إلى 680 شركة.

وشهد النصف الأول من عام 2015 انضمام 149 شركة جديدة من مختلف نشاطات القطاع الصناعي إلى مدينة دبي الصناعية، باشرت جميعها في مراحل التصميم أو البناء، أهمها شركة السلع الاستهلاكية العملاقة «يونيليفر» التي بدأت الأعمال الإنشائية لمصنعها، وماكس ستيل لتوزيع الصلب، وستاندرد كاربيت لتجارة السجاد، وغوريكا لتصنيع المقطورات، والبركة للتمور، أولنيو للجبس، ومطبعة الإمارات (إميريتس)، ومجموعة فابتيك، ورصاصي للعطور، والشيراوي للمعدات، وشركة الريامي العالمية لتجارة الصلب.

وقال عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الصناعية: «تأتي هذه النتائج القوية التي أظهرها التقرير تتويجاً لأداء القطاع الصناعي في دولة الإمارات والجهود المتضافرة للدفع به لمصاف الدول العالمية، كما أن هذه النتائج تأتي انعكاساً لجهودنا الحثيثة في العام الماضي في تلبية الطلب على القطاع».

وأضاف: «بفضل الأداء المتميز لفريق عملنا، أصبحت مدينة دبي الصناعية مقراً لما يزيد على 680 شركة، وبوجود مساحات واسعة من الأراضي التي يجري تطويرها حالياً، سوف تواصل عمليات تأجير الأراضي تأثيرها في دفع النمو الذي تشهده المدينة مع تزايد الطلب على المرافق الصناعية، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية والمرافق الخدمية مثل حلول التخزين والدعم اللوجستي، ومساكن العمال، ومساحات التخزين المفتوحة، والمحلات التجارية والمكاتب الحديثة». وتابع: «يعد القطاع الصناعي من أبرز ركائز سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها دولة الإمارات، حيث تصل نسبة مساهمته إلى 14% من إجمالي الناتج المحلي الوطني.

كما تندرج تنمية هذا القطاع في إطار توجهات حكومة دبي الرائدة لبناء اقتصاد مستدام للإمارة على قاعدة متنوعة من النشاطات الاقتصادية المرتكزة على تعزيز الإنتاجية والابتكار.

ونسعى في مدينة دبي الصناعية إلى دعم استراتيجية الدولة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص في تنمية القطاع الصناعي والمساهمة في بناء اقتصاد متنوع ومستدام مبني على المعرفة، كما نهدف للتحول إلى الوجهة المثالية لجذب المؤسسات الصناعية على مستوى الدولة عبر ما نوفره من خدمات وبنية تحتية ودعم لوجستي». وتعتبر مدينة دبي الصناعية واحدة من كبرى المناطق الصناعية في إمارة دبي.

وتضم مناطق صناعية متخصصة تشمل الأغذية والمشروبات، ومعدات النقل ومكوناتها، والآليات والمعدات الميكانيكية، والخدمات اللوجستية، والمواد الكيميائية، والمنتجات المعدنية، والمعادن الأساسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا