• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الانتهاء من الهيكل الخارجي للمبنى أكتوبر المقبل

90% من إنشاءات مطار أبوظبي الجديد تُنجز نهاية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، أن الأعمال الإنشائية في مبنى المطار الجديد تسير على قدم وساق حيث من المتوقع انجاز 90% من الأعمال الإنشائية للمبنى الجديد نهاية العام الحالي بعد انجاز أكثر من 70% حتى اليوم. وأضاف «يأتي ذلك استعدادا لافتتاح المطار في ديسمبر من العام 2017».

وحول أهم الانجازات التي ستحصل في الأعمال الإنشائية للمطار الجديد هذا العام ، قال المنصوري في تصريحات صحفية أمس على هامش فعاليات معرض أبوظبي للطيران 2016 ومعرض ومؤتمر التوظيف في قطاع الطيران في الشرق الأوسط اللذين انطلقا أمس في مطار البطين للطيران الخاص، أول مطار متخصص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن«من المتوقع انجاز الهيكل الخارجي لمبنى المطار الجديد في أكتوبر من العام الحالي». وأضاف «من الأعمال الإنشائية الهامة المتوقع انجازها في المطار الجديد أيضا نهاية أبريل المقبل الانتهاء من انجاز أكبر وآخر قوس في مبنى المطار الجديد من الأقواس ال 18، وهو على ارتفاع 52 مترا، اضافة الى ازالة كافة الدعائم المثبتة للمبنى.

وأشار المنصوري الى وجود دراسة حاليا مع جهات معنية مختلفة لربط المطار الجديد بخط «مترو» مع جزيرة ياس والسعديات». وبلغ عدد العمال حاليا في موقع إنشاءات مطار أبوظبي الجديد 20 ألف عامل، وقام فريق العمل خلال العام 2015 بتسجيل 24 مليون ساعة عمل بانسيابية تامة، وفقا للمنصوري.

وحول توقعاته لنمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، قال المنصوري « من المتوقع ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي العام الحالي بنسبة تتراوح بين 8 الى 10%.

وحسب بيانات مطارات أبوظبي للعام الماضي، بلغ عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي 23,3 مليون مسافر بنمو 17,2% مقارنة بالعام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا