دبي (الاتحاد)
تم تقدير قيمة علامة نيسان بحوالي 9.082 مليار دولار في 2015، أي أعلى بمعدّل 19% من قيمة العام الماضي التي بلغت 7.6 مليار دولار، فيما تم اختيارها ضمن لائحة العلامات التجارية الأكثر قيمة من قبل مؤسسة إنترباند العالمية.
ففي دراسة أفضل العلامات التجارية العالمية التي نشرتها إنترباند، تقدمت نيسان من المرتبة الـ 90 لعام 2011 إلى المركز الـ 56 لعام 2014 ومنه إلى المركز 49 لعام 2015.
وكانت نيسان قد دخلت ضمن لوائح إنترباند لأول مرة عام 2011، وهي اليوم أسرع العلامات التجاريّة للسيّارات نمواً بحسب دراسة هذا العام.
وفي هذا الإطار، قال رويل دي فرييس، نائب رئيس نيسان العالمية ورئيس قسمي التسويق واستراتيجية العلامة: «يشير تقدم نيسان خلال السنوات الخمس الأخيرة من المركز الـ 90 إلى المرتبة 49 اليوم، إلى أننا نسير في الطريق الصحيح ونتعامل مع المستهلك بالطريقة المناسبة، ولكن من دون التخلي عن أسسنا وركائز عملنا. فتنمية علامة عالمية تتميز بإبداعاتها التي تثير الحماس هو جزء رئيس من نجاح شركتنا وأعمالنا».