• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«ديوا» تضيف سيارات كهربائية إلى أسطولها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أضافت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» 8 سيارات كهربائية إلى أسطولها لتكون بذلك أول جهة حكومية في دبي تستخدم السيارات الكهربائية التي تعمل 100% بالكهرباء، بحسب بيان أمس.

وتهدف الهيئة من هذه الخطوة إلى وضع مبادرة دبي للتنقل الأخضر موضع التنفيذ الفعلي على الأرض وتحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية، والتي من شأنها خفض 19% من إجمالي الانبعاثات الكربونية في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تنفيذاً لاستراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية في دبي، والتي تستهدف خفضها بنحو 16% بحلول عام 2021، ومع طموح الإمارة لتحقيق زيادة 10% في مجموع السيارات الهجينة والكهربائية بحلول عام 2030».

وأضاف الطاير: «تمثّل هذه الخطوة بداية لحقبة جديدة من حلول النقل الخضراء وتعد امتداداً لمبادرة»الشاحن الأخضر«والتي أطلقتها الهيئة لإنشاء نحو 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في أنحاء دبي بحلول نهاية العام الجاري. وقد شهدت المرحلة الأولى من المبادرة افتتاح أول محطة شحن كهربائية في دبي في شهر فبراير الماضي، وتركيب 16 محطة شحن للاستخدام العام، حيث تم تركيب 12 محطة تستطيع شحن 24 مركبة في آنٍ واحد في مكاتب الهيئة، كما تم تركيب أربع محطات شحن في كل من سلطة واحة دبي للسيليكون، وحي دبي للتصميم».

بدوره، قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي لرئيس قطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة: «إن إضافة السيارات الثماني هو إنجاز كبير ومقدِّمة للجهات الحكومية الأخرى للاستفادة من تجربتنا في هذا المجال، لاسيما في ظل تطبيقنا لمبادرة الشاحن الأخضر بسرعة وفاعلية كبيرة، وقد حققنا تقدماً كبيراً في الأعمال الإنشائية لمحطات الشحن، التي ستكون البوابة العريضة لمباشرة انتشار هذه السيارات على أرض الإمارة».

يذكر أن الهيئة تقوم بإنشاء ثلاثة أنواع من محطات الشحن، الأولى محطات الشحن السريع وتستغرق عملية الشحن فيها من 20 إلى 40 دقيقة، وستوجد في محطات الوقود؛ ومحطات الشحن المتوسط وتستغرق عملية الشحن فيها من 2 إلى 4 ساعات، وستوجد في مراكز التسوق، والحدائق، والمكاتب، الخ؛ ومحطات الشحن المنزلي وتستغرق عملية الشحن فيها من 6 إلى 8 ساعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا