• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

24 ساعة قبل انطلاقة «عرس العاصمة»

108 دراجين يطاردون المجد في طواف أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اكتملت الاستعدادات لانطلاقة طواف أبوظبي الدولي، الجولة الختامية لسباقات الدراجات الهوائية العالمية، والذي يفتتح غدا ويستمر حتى الأحد المقبل بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة «أر. سي. إس» الرياضية واتحاد الدراجات الهوائية وبرعاية تسويقية من: أدنوك، صحيفة ناشونال، الاتحاد للطيران، وقناة أبوظبي الرياضية، شركة الإمارات للسيارات، كاستيللي، وياس مول.

ويشارك في الطواف 18 فريقاً هي: منتخبنا الوطني، دبي سكاي دايف ــ الإمارات، بي ام سي ريسنج ــ أميركا الشمالية، اتيكس كوك ستيب ــ بلجيكا، تينكوف ساكسو - روسيا، جيانت البسيني - ألمانيا، اوريكا جرينج - أستراليا، سكاي - بريطانيا، أستانا - كازاخستان، موفي ستار - إسبانيا، كاتوشا - روسيا، لامبري مريدا - إيطاليا، دراباك - أستراليا، كولومبيا- كولومبيا أميركا الجنوبية، بورا ارجون 18- ألمانيا، ام تي ان كوبيكا - جنوب أفريقيا، يوناتيد هيلث كير - أميركا الشمالية، ويجنز - بريطانيا.

ويشهد الطواف حضورا لافتا ومميزا لـ108 دراجين عالميين يمثلون مختلف قارات العالم ونخبة الدراجين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والمشاركين باستمرار في جميع مراحل سباقات الطواف الدولية، وسيشكل حضور نخبة الفرق والدراجين إثراءً مميزاً لمسيرة طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية المحطة الختامية لموسم الاتحاد الدولي للدراجات والتي تشمل أربع مراحل هي: مرحلة ليوا 175 كم والتي تقام غدا، مرحلة أبوظبي: 130 كم- الجمعة 9 أكتوبر، مرحلة العين: 140 كم- السبت 10 أكتوبر، مرحلة ياس: 110 كم- الأحد 11 أكتوبر.

ويشكل حضور الفرق العشرة ذات الحضور الدائم على منصات التتويج في السباقات العالمية مكسباً حقيقياً لطواف أبوظبي، ومن أهم الفرق المشاركة فريق ستانا للمحترفين الذي يمثل كازاخستان ويضم الدراج فيشينزو نيبالي الفائز بلقب طواف إسبانيا 2010، وطواف إيطاليا 2012 وكذلك سباق فرنسا، ويطلق عليه لقب «القرش» وولد في ميسينا بإيطاليا بتاريخ 14 نوفمبر 1984، وهو بارع في جميع المراحل ويعتبر أفضل دراج إيطالي، كما يضم الفريق مواطنه فابيو أرو الفائز بطواف إسبانيا 2015، والذي حلّ ثانياً في سباق إيطاليا وهو مولود في سردينيا في إيطاليا في 3 يوليو 1990 وهو أيضاً بارع في جميع مراحل سباقات طواف الدراجات الهوائية.

ومن الفرق الأخرى المتواجدة في الطواف فريق بي ام سي «أميركا» الذي يضم البلجيكي فيليب جيلبيرت المولود 5 يوليو 1982 وهو بطل العالم 2012، بينما كان عام 2011 أفضل مواسمه حيث فاز بلقب بطل السباقات الكلاسيكية الثلاثة سباق امستل الذهبي، فليشي والوني، و ليج- باستوني- ليج، وأنهى الموسم في المركز الأول عالمياً طبقاً لتصنيف الاتحاد الدولي، كما يشارك فريق اتيكس كويك ستب «بلجيكا» ويضم العالمي مارك كافينديش السفير الرسمي لطواف أبوظبي، ولكنه مصاب حالياً في كتفه اليسرى ولن يتمكن من المشاركة في السباق، كما لم يتمكن من المشاركة في بطولة العالم التي أقيمت سبتمبر الماضي، وهو من مواليد بريطانيا في 21 مايو 1985 وأصبح دراجاً محترفاً لسباقات المضمار في عام 2007 محققاً 11 انتصاراً في أول موسم له كمحترف محطماً الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم اليساندرو بيتاشي، ثم تحول للمشاركة في سباقات الطريق ليحقق إنجازات كبيرة بنيله 26 لقباً فردياً، كما فاز أيضاً بلقب 26 جولة لطواف فرنسا حصل على لقب 15 جولة في طواف إيطاليا ونال لقب 3 جولات لطواف إسبانيا، ثم توج بلقب بطل العالم لسباقات الطريق في كوبنهاجن بالدنمارك عام 2011، كما له أيضاً العديد من النجاحات في سباقات اليوم الواحد وذلك مثل سباق ميلان-سان ريمو في عام 2009 والبطولة الوطنية لسباق الدراجات على الطريق في عام 2013، ويُعرف عن كافينديش أنه بارع جداً في سباقات المراحل السريعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا