الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جيتس: الإنترنت تحدث ثورة في عالم التليفزيون

28 يناير 2007 23:13
دافوس(سويسرا)-رويترز: قال بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت: إن الانترنت في طريقها إلى إحداث ثورة في عالم التليفزيون في غضون خمس سنوات بسبب انفجار في محتوى الفيديو على الإنترنت ودمج أجهزة الكمبيوتر والتليفزيون· وأبلغ جيتس رؤساء شركات وساسة في المنتدى الاقتصادي العالمي أول أمس قائلاً: ''إنني مذهول كيف لا يتوقع الناس هذا مع التليفزيون· خلال خمس سنوات من الآن سيضحك الناس على ما كنا فيه''، وأدى بالفعل ظهور الإنترنت فائقة السرعة وشعبية مواقع الفيديو مثل: ''يوتيوب'' التابع لشركة ''جوجل'' إلى تراجع عالمي في عدد الساعات التي يقضيها الشباب أمام جهاز التليفزيون· وقال جيتس: إنه خلال السنوات المقبلة سيزيد عدد المشاهدين بعد المرونة التي تتيحها مواقع الفيديو على الإنترنت وسيتخلون عن التليفزيون التقليدي بسبب وقت المشاهدة الثابت لبرامجه والإعلانات التي تقطع متعة المشاهدة· وأضاف: ''إن أموراً محددة مثل الانتخابات أوالألعاب الأولمبية توضح بشكل حقيقي مدى فظاعة التلفزيون، عليك الانتظار إلى أن يتحدث الشخص عن الشيء الذي يهمك أو تفقد الحدث وتريد العودة لمشاهدته، تقديم الإنترنت لهذه الأمور أكثر تفوقاً بكثير''· وفي الوقت الحالي تعد مشاهدة الفيديو على جهاز الكمبيوتر تجربة منفصلة عن مشاهدة المسلسلات أو الأفلام الوثائقية في التليفزيون· ولكن التلاقي في نقطة واحدة آت، ما يشكل تحديات خطيرة لشركات ومعلني التليفزيون· وقال جيتس: ''لأن التليفزيون في طريقه لأن يقدم على الإنترنت وتقوم بعض شركات التليفون الكبيرة ببناء البنية الأساسية لهذا الأمر فستحصلون على هذه التجارب معاً''· وقال تشاد هيرلي الشريك المؤسس لموقع (يوتيوب): ''إن التأثير على الإعلان سيكون عميقاً مع توقع أن تكون الإعلانات في المستقبل أكثر استهدافاً وملائمة لبيانات كل مشاهد''· وأضاف: ''في الأشهر المقبلة سنجري تجارب لمعرفة كيف يتفاعل الناس مع تلك الإعلانات لبناء نموذج فعال ناجح بالنسبة للمعلنين وبالنسبة للمستخدمين''، وتتسابق بالفعل شركات الإعلان لتكييف إستراتيجياتها مع القوة المتزايدة للإنترنت، ومن المتوقع تحول المزيد من أموال الدعاية من التليفزيون إلى مواقع الإنترنت في المستقبل·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©