• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الذهب يستقر مع تراجع الدولار والأسهم اليابانية تواصل الارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

عواصم (رويترز)

استقرت أسعار الذهب أمس، مع تراجع سعر الدولار بعد صدور بيانات وظائف ضعيفة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، مما أثار شكوكا بشأن احتمال قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع سعر الذهب في العقود الفورية 0.2 بالمئة إلى 1137.45 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1011 بتوقيت جرينتش وكان ارتفع إلى أعلى مستوى في أسبوع متجاوزا 1140 دولارا للأوقية في الجلسة السابقة بدعم من تراجع الدولار.

ومازال المعدن الأصفر يحافظ على جزء كبير من القفزة التي حققها يوم الجمعة عندما ارتفع 2.2 بالمئة مسجلا أكبر زيادة في يوم واحد منذ 15 يناير، وذلك بعد صدور بيانات أظهرت تباطؤ معدلات التوظيف في الولايات المتحدة خلال الشهرين الأخيرين.

وتوقفت الأسهم الأوروبية لالتقاط الانفاس أمس بعد أن حققت مكاسب قوية في الجلسة السابقة مع افتقار السوق لاتجاه واضح وسط بيانات متفاوتة للشركات بشأن أعمالها وخططها.

وبحلول الساعة 0709 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 لكبرى الأسهم الأوروبية 0.1 في المئة إلى 1412.00 نقطة وكان قد صعد ثلاثة في المئة في الجلسة السابقة مسجلا أكبر مكاسب يومية منذ اغسطس.

وهبط مؤشر داكس الألماني 0.5 في المئة بعد أن اظهرت بيانات تراجع الطلبيات الصناعية في ألمانيا في اغسطس على عكس التوقعات.

وعند الفتح استقر مؤشر فايننشال تايمز البريطاني، في حين نزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 في المئة.وارتفعت الأسهم اليابانية أمس حيث زاد إقبال المستثمرين على المخاطرة بعد أخبار عن اتفاق أساسي بخصوص اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادي للتجارة وتلاشي التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفع مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى واحدا بالمئة إلى 18186.10 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا