• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مع ازدهار الطلب على التمويل والأغذية والسفر الحلال

القارة الأفريقية سوق واعد لنمو قطاعات الاقتصاد الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

تشكل القارة الإفريقية سوقاً واعداً أمام قطاعات الاقتصاد الإسلامي بما توفره من فرص هائلة للنمو وخيارات استثمارية واسعة للمستثمرين الإماراتيين الراغبين في التوسع في القارة الإفريقية والاستثمار في قطاع الاقتصاد الإسلامي، وفقاً لدراسة حديثة تم الكشف عنها أمس على هامش أعمال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي.

وأظهرت الدراسة التي أصدرتها غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع «الإيكونومست»، وجود فرص استثمارية كبيرة غير مستغلة في قطاعات الاقتصاد الإسلامي في القارة الإفريقية وخصوصاً في مجال التمويل الإسلامي والأغذية الحلال والسفر الحلال.

وأشارت الدراسة التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي عقدته غرفة دبي أمس إلى تنامي الطلب في أسواق كينيا وأثيوبيا وجنوب إفريقيا على منتجات التمويل الإسلامي، مشيرةً إلى هيمنة الصيرفة الإسلامية والصكوك على قطاع التمويل الإسلامي، مع وجود آفاق واسعة في قطاعات إدارة الأصول والتكافل.

ولفت الدراسة إلى أن التمويل الإسلامي يشكل خياراً قائماً لسد الفجوة الحالية في تمويل البنية التحتية الإفريقية التي تحتاج سنوياً ما يقارب 98 مليار دولار لتلبية احتياجاتها، حيث تشكل الصكوك الحل الأنسب في هذا المجال.

وخلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى أن الغرفة حققت هدفين استراتيجيين من خلال هذه الدراسة يتمثلان في مساعدة أعضائها على الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الإسلامي في القارة الإفريقية، معتبراً إن الاقتصاد الإسلامي والقارة الإفريقية أولويتان على أجندة عمل الغرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا