• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الوطني» الأول في إصدارات السندات على مستوى دول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر بنك أبوظبي الوطني، وفقاً لقائمة جلوبال فاينانس، المركز الأول على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في إدارة إصدارات الصكوك منذ بداية العام الجاري 2015، وذلك وفقا لبيانات مؤسسة ديلوجيك.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتصدر فيها أحد بنوك الشرق الأوسط فئة السندات في الخليج، لتؤكد المكانة التي يتمتع بها بنك أبوظبي الوطني بين المستثمرين الدوليين.

وبلغ عدد الصفقات التي شارك بنك أبوظبي الوطني في اصدارها نحو 14 صفقة من أصل 28 صفقة لأسواق رأس المال الدولية والتي أصدرتها الشركات والمؤسسات في منطقة الخليج حتى الآن وبلغت 16 مليار دولار.

وتعد دولة الإمارات أكثر دول المنطقة في اصدرات الصكوك والسندات تليها سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية.

وشارك بنك أبوظبي الوطني خلال تلك الفترة في عدة صفقات ضخمة والتي تشمل السندات السيادية لحكومة رأس الخيمة وصكوك طيران الإمارات المدعومة من وكالة ائتمان الصادرات البريطانية.

اضافة الى اصداره سندات لمصلحة البنك الإسلامي للتنمية واتصالات وموانئ دبي العالمية وحكومة الشارقة وبنك دبي الاسلامي وبنك ظفار وبنك البحرين والكويت وبنك رأس الخيمة وبنك الكويت الوطني.

قال أندي كيرنس، المدير العام والرئيس العالمي لبدء إجراءات وتوزيع الديون في بنك أبوظبي الوطني: «لقد قمنا بالاستثمار في منصات أسواق المال من خلال تقديم الاستشارة وتنفيذ الصفقات ويسعدنا أن نرى حصيلة مشاركتنا ونمو عدد المؤسسات المتعاقدة معنا». حصل البنك حتى الآن على 46 جائزة في مجال السندات والصكوك الأمر الذي يجعله أكثر البنوك حصولا على هذه الجوائز في الشرق الأوسط. ومؤخرا، فاز بنك أبوظبي الوطني بجائزة أفضل مدير للصكوك خلال حفل توزيع جوائز «جلوبال اسلاميك فاينانس العالمية وجائزة النجم الصاعد في الأسواق الناشئة من قبل مجلة جلوبال كابيتال، ليكون أول بنك في الشرق الأوسط يفوز بهذه الجائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا