• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فوز ديوكوفيتش ونادال في «بكين للتنس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

بكين(أ ف ب)

بدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة بكين الدولية للتنس البالغة جوائزها 749ر4 مليون دولار بسهولة تامة بفوزه على الإيطالي سيموني بوليلي 6-1 و6-1. وكان ديوكوفيتش الذي يقدم أفضل موسم له على الإطلاق توج العام الماضي باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في مسيرته، بفوزه في النهائي على التشيكي توماس برديتش.

وحقق الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً فوزاً صعباً على الصيني المغمور وو دي 6-4 و6-4، الذي كان في السابق أحد جامعي الكرات له. وخسر نادال (29 عاماً) إرساله أربع مرات أمام دي المصنف في المركز الـ 230 عالمياً قبل أن يحسم المباراة.

وكان الصيني (24 عاماً) أحد جامعي الكرات في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم التي أقيمت في مدينة شنغهاي الصينية بين 2005 و2008، والتي كان الإسباني أحد أبرز المشاركين فيها. ويأمل نادال بضمان تأهله الى بطولة الماسترز الشهر المقبل، وهو كان يخوض مباراته الأولى منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة فلاشينج ميدوز الأميركية، آخر بطولات الجراند سلام لهذا الموسم، قبل نحو شهر. ولدى السيدات، تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثامنة الى الدور الثالث بفوزها على الصينية فانغ كيانج 7-5 و6-صفر.

وكانت الروسية ماريا شارابوفا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا لكنها تغيب بسبب الاصابة، فيما ودعت وصيفتها الدورة من الدور الاول على يد الايطالية سارا ايراني.

من جهة أخرى، دعت البولندية انييسكا رادفانسكا الى اختصار موسم كرة المضرب وجعله 9 أشهر ، بسبب تعرض اللاعبين واللاعبات الى الإرهاق والإصابات، خصوصاً في الدورات الأخيرة من العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا