• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«نستله» تعتزم دمج أنشطة المثلجات مع «آر آند آر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

لندن(رويترز)

تجري نستله «مناقشات متقدمة» لدمج أنشطتها العالمية في مجال المثلجات مع آر اند آر آيس كريم وذلك في أحدث مسعى لها للتركيز على العلامات التجارية الأخرى الأفضل أداء.

وأعلنت أكبر شركة للأغذية المعلبة في العالم عن المحادثات أمس الأول بعد أن نشرت رويترز أن آر اند آر تجري محادثات معها لإقامة مشروع مشترك مناصفة في صفقة بثلاثة مليارات يورو (3.4 مليار دولار). وقالت نستله إنها ستساهم بأنشطتها للمثلجات في أوروبا ومصر والفلبين والبرازيل والأرجنتين وبأعمالها الأوروبية للأغذية المجمدة عدا البيتزا لكن بما يشمل منتجات مثل الكعك المجمد.

وسيضم المشروع المشترك كامل أنشطة آر اند آر التي مقرها بريطانيا والمملوكة لشركة الاستثمار المباشرة الفرنسية بي.ايه.آي. وقال جون فيليب برتشي المحلل في فونتوبل «إنه نبأ جيد ويتماشى مع ما بدأوا يقومون به قبل أربع سنوات أو خمس».

وأضاف أنه إلى جانب أن النشاط بعيد كل البعد عن هدف نستله بأن تصبح شركة «تغذية صحية» فإن مثلجاتها تحتل المرتبة الثانية وبفارق كبير عن يونيلفر التي تتصدر السوق العالمية وعائداتها كانت دائما أضعف من القطاعات الأخرى.

وتبلغ حصة نستله من السوق العالمية البالغة قيمتها 67 مليار دولار 10.8٪ أي أقل من نصف حصة يونيلفر وانخفاضا من 12.8٪ في 2010 وفقا لشركة أبحاث السوق يورومونيتور انترناشونال. وتبلغ حصة آر اند آر 0.8٪.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا