• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينطلق الأحد المقبل بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين

«تطوير الاحتراف» يناقش مبادرات التسويق للدوريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

بدأت الإدارة التنفيذية للجنة دوري المحترفين مرحلة العد التنازلي لانطلاقة مؤتمر التطوير الاحترافي، الأول من نوعه في المنطقة، والذي تقيمه اللجنة بالتعاون مع برنامج «ضربة البداية»، التابع للاتحاد الآسيوي، والذي يهتم بمناقشة أفكار ومبادرات التسويق بالنسبة للدوريات المحترفة، وكيفية الوصول لأفضل ممارسات في هذا الجانب بالنسبة لشركات كرة القدم، بالإضافة لإلقاء الضوء على آليات تطوير قطاعات الناشئين، ويقام المؤتمر على مدار 4 أيام من 11 وحتى 14 أكتوبر الجاري بدبي.

ويأتي تنظيم هذا الحدث في إطار حرص لجنة دوري المحترفين على تطوير قطاعي التسويق والناشئين في الأندية المحترفة بالدولة، لما لهما من أهمية في النهوض بكرة القدم الإماراتية، فيما حرصت الإدارة التنفيذية للجنة بتوجيهات من المكتب التنفيذي برئاسة محمد ثاني الرميثي، على دعوة خبراء في المجالين، لاستعراض التجارب الناجحة التي تحققت في مختلف الدول المتطورة، ومن ثم تقديم الأسس السليمة لتطوير التسويق والناشئين في الأندية المحترفة، فضلاً عن قيامها بترتيب كل الأمور الخاصة بالمؤتمر، ليخرج في أبهى صورة، كما أن اللجنة وجهت الدعوة لمسؤولي الأندية المحترفة، والإدارات التنفيذية بها على وجه التحديد لتحقيق الاستفادة المطلوبة.

أما عن برنامج المؤتمر التطويري الأول من نوعه في المنطقة، والذي سيكون بمثابة فرصة سانحة لأنديتنا للاطلاع، على أنجح التجارب العالمية والقارية، فسيخصص اليوم الأول منه لمحور التسويق والرعاية في الأندية، بمحاضرة يلقيها كل من نويل موني، مستشار برنامج «ضربة البداية» بالاتحاد الآسيوي، ومدير التسويق بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يليه جون تساتسيماس، مستشار برنامج «ضربة البداية» بالاتحاد الآسيوي والمدير التنفيذي لوسترن سيدني وانديررز، اللذين يستعرضان العناصر الرئيسة لإستراتيجية التسويق بالنادي، وأسس نجاح الرعاية، وكيفية استقطاب الرعاة والمستثمرين، الاستفادة من المساحات الإعلانية والحقوق التجارية وغيرها من العوامل التي من شأنها إنجاح التسويق والرعاية بالأندية، وستتواصل محاضرات اليوم الأول بأفضل الممارسات في الأندية الكبرى في العالم.

فيما يخصص اليوم الثاني لبرنامج تطوير الجماهير بالأندية، حيث سيتم استعراض إستراتيجية تطوير الجماهير، وكيفية توسيع القاعدة الجماهيرية والتواصل مع المجتمع، مع استعراض لتجربة الدوري الياباني في هذا المجال.

أما في اليوم الثالث، سيكون المشاركون في المؤتمر على موعد مع محاضرات لتطوير قطاع الناشئين، يلقيها كل من ويم كوفيرمانز، مستشار برنامج «ضربة البداية» بالاتحاد الآسيوي ومستشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتوم باير، مستشار برنامج «ضربة البداية» بالاتحاد الآسيوي، مستشار الاتحادين الياباني والصيني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا