• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ظاهرة تنذر بـ «الخطر»

هروب اللاعبين من صالات الكرة الطائرة الأسباب والحلول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 أكتوبر 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

ألقت ظاهرة هروب اللاعبين بظلالها على صالات الكرة الطائرة.. وهنا تطرح «الاتحاد» الأسباب والحلول أمام أهل اللعبة والمختصين، بعد أن ظلت الظاهرة السلبية تطل برأسها مع كل موسم مما يكون له المردود السلبي على عدد ممارسي لعبة الكرة الطائرة بأندية الدولة، وبالتالي على منتخباتنا الوطنية المختلفة لتنذر بالخطر على مستقبل اللعبة!

وأجاب على السؤال الصعب، حيي حسن البدواوي عضو اتحاد الكرة الطائرة رئيس لجنة المسابقات، وأرجع الأسباب الحقيقية التي لعبت دوراً كبيراً في هذه الظاهرة إلى المغريات المادية والمستقبل المضمون بالنسبة للاعبي كرة القدم مقارنة بالألعاب الشهيدة وخصوصا أن أولياء أمور اللاعبين يحلمون بأن يكون أبناؤهم نجوماً في كرة القدم.

وقال البدواوي: «الكل يلهث وراء اللعبة الشعبية الأولى مما أدى إلى قلة المواهب في الكرة الطائرة وخاصه أن البعض يمارسها تكملة عدد على هامش القدم».

وأشار عضو اتحاد الطائرة إلى تسرب 95% من لاعبي الشباب في الأندية قبل تصعيدهم لفرق الرجال. مبينا أن المراحل السنية لا تفرز المواهب مما يكون له المردود السلبي على مسيرة اللعبة وخصوصا على صعيد المنتخبات الوطنية المختلفة، حيث نجد ثلاثة أندية على الأكثر تهتم وتشغلهم عملية التطوير وخصوصا أن القاعدة الصحيحة هي أساس النجاح.

وأكد أن منتخب الرجال ظل يدفع ثمن غياب المواهب في المراحل السنية وتسريب اللاعبين، في فئة الشباب قبل التصعيد لفرق الرجال مما يتطلب وقفة من الأندية لوضع الأمور في نصابها الصحيح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا