• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كلمات تكشف الغني من الفقير على «تويتر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

(الاتحاد نت)

كشفت دراسة أكاديمية أن استخدام بعض الكلمات على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي يرتبط بشكل كبير بشرائح أجور المستخدمين. وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية إن باحثين أميركيين وبريطانيين حللوا المعلومات المتاحة عن العمل لحسابات ألف مغرد، وأكثر الكلمات التي يستخدمونها.

وبتقسيم الوظائف من حيث متوسط الأجر، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يغردون حول السياسة في كثير من الأحيان هم أشخاص ذو دخول عالية حصلوا على مستوى عال من التعليم. وأيضا لأن الطبقات المتمرسة في السياسة غالبا ما تكون من الأغنياء.

وإذا كنت تحب استخدام عبارة «غير هادفة للربح» على «تويتر»، أو إذا كنت لا تهتم ما إذا كانت كتاباتك تثير ملل متابعيك، فمن المرجح أن تكون غنيا. كما أن الذين يغردون حول مشاكل الشركات الكبرى يحصلون عادة على رواتب أكبر.

وقال الباحثون إن أصحاب الدخل المرتفع يميلون إلى كتابة تغريدات أقل عاطفة مع محتوى أكثر حيادية، كما أنهم يظهرون مزيدا من الغضب والخوف أكثر من أصحاب الأجور المنخفضة، ويظهرون مشاعر المفاجأة والحزن والاشمئزاز بشكل أقل.

أما أصحاب الدخول الأدنى فهم أكثر ميلا لنشر أشياء شخصية عن حياتهم ومشاعرهم، وصفات التجميل، بينما يميل المستخدمون الأقل أجرا إلى كتابة الشتائم بشكل متكرر.

ومن بين الكلمات التي يستخدمها الدخل المرتفع.. ديمقراطي، وقضائي، وجماعات الضغط، والتشريع، والتوعية، والإجراءات، والمنظمة وغير الهادف للربح، والجمعيات، والاستحواذ والشراكة، والمزاعم، والاتصالات.

وتشمل الكلمات التي يميل أصحاب الأجور المنخفضة إلى استخدامها.. العبث، والشعر، والتبييض، والحزن، والقلق، والسعادة، والحواجب، وقصة ذيل الحصان، إضافة إلى الشتائم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا