• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال ترؤسه اجتماعا لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

محمد بن راشد: هدفنا تغيير حياة 130 مليون إنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

و ا م

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله اليوم الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" أكبر مؤسسة تنموية إنسانية في المنطقة تجمع تحت مظلتها 28 جهة خيرية وإنسانية وتستهدف 130 مليون إنسان وتنفذ أكثر من 1400 برنامج خيري وإنساني ومجتمعي في 116 دولة.

ووجه سموه خلال الاجتماع بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة " مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية " بالبدء الفوري في إعداد خطة تنفيذية تحقق الهدف الذي وضعه سموه بالوصول إلى 130 مليون إنسان خلال العشر سنوات القادمة.

كما وجه سموه بتركيز الجهود على بناء أكبر برنامج تنموي إنساني شامل للعالم العربي يتكامل فيه توفير الاحتياجات الأساسية من صحة ومكافحة أمية ونشر المعرفة والثقافة ودعم الشباب والمبادرات المجتمعية إضافة لدعم الباحثين والمبتكرين.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الاجتماع الذي حضره سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة سلطة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.. "العمل الإنساني اليوم يحتاج لرؤية.. وتخطيط استراتيجي.. وأهداف محددة .. وإدارة فعالة للموارد المالية والبشرية لتحقيق تغيير حقيقي في حياة البشر".

وأضاف سموه "هدفنا تغيير حياة 130 مليون إنسان وأبنائي وأهلي سيكونون في الصف الأول في هذا المشروع .. طموحاتنا الإنسانية كبيرة .. ونحتاج لمؤسسات ضخمة لتلبية هذه الطموحات وبحمد الله استطعنا في السابق الوصول إلى 56 مليون مستفيد وتوحد كافة الجهات تحت مظلة واحدة اليوم سيمكننا من مضاعفة الأعداد بشكل كبير .. لقد وعدنا الناس بغرس أمل جديد في المنطقة وغرس الأمل ليس شعارا .. بل مهمة تحتاج للكثير من التخطيط والتنفيذ والمتابعة ونسأل الله أن يعيننا في هذا المهمة".

وختم سموه حديثه قائلا "العطاء يمتد بامتداد الحياة .. ويعطيك حياة فوق الحياة .. وتأثيره يستمر لمئات السنين ونسأل الله أن يتقبل من الجميع أعمالهم وجهودهم".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض