• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محاكمة أميرة أسبانية بتهمة الاحتيال أوائل 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

(د ب ا)

ذكرت محكمة في مدينة بالما اليوم الثلاثاء أن النظر في الاتهامات الموجهة إلى الأميرة الإسبانية إنفانتا كريستينا بالاحتيال الضريبي التي أدت إلى تجريدها من لقب الدوقة ستبدأ في 11 يناير القادم. وستواجه الأميرة، وهي شقيقة الملك فيليبي السادس، وزوجها إيناكي أوردانجارين اتهامات بالاختلاس عند بدء المحاكمة. وبذلك تصبح الأميرة أول عضو بالعائلة الملكية الإسبانية تمثل للمحاكمة.

وتتعلق الاتهامات بزوجها الذي اتهم باختلاس نحو ستة ملايين يورو (6,8 ملايين دولار)، من المال العام من خلال معهد نوس الخيري الذي أداره خلال الفترة من 2006 إلى 2004. وحصلت كريستينا على لقب الدوقة من والدها الملك السابق خوان كارلوس، بمناسبة زواجها من لاعب كرة اليد الأوليمبي السابق أوردانجارين عام 1997.

كما نال أوردانجارين (47 عاما) أيضا لقب دوق بالما دي مالوركا في ذلك الوقت، لكن تم تجريده من هذا اللقب. ويطالب الادعاء بتوقيع عقوبة السجن لمدة 20 عاما على أوردانجارين.

ولم يطالب الادعاء بتوقيع عقوبة ما على كريستينا، غير أن أحد اتحادات الغرف التجارية يسمى مانوس ليمبياس (الأيدي النظيفة)، الذي يكافح الفساد وشارك في تقديم الاتهامات في هذه القضية، طالب بتوقيع عقوبة السجن لمدة 8 سنوات على الأميرة مع دفع غرامة تبلغ مليوني يورو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا