• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاحتلال يفجر منازل بالقدس

مراقب فلسطين في الأمم المتحدة يدعو لتوفير حماية دولية للفلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

(وام، أ ف ب)

حذر رياض منصور مراقب فلسطين الدائم لدى المنظمة الدولية من خطورة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، داعيا إلى توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة. وشدد على أن مسؤولية المجتمع الدولي تحتم عليه التدخل وتوفير الحماية للفلسطينيين إلى أن ينتهي الاحتلال ويتم إقامة دولة فلسطين.

وقال في كلمته خلال اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف «إن الحكومة الإسرائيلية،التي وصفها بأنها يمينية متشددة، تتبع سياسات وممارسات خطيرة وتقوم بتصعيد الاستفزاز والتحريض في الأماكن المقدسة في القدس الشرقية وخاصة في المسجد الأقصى».

وأضاف أن هذا التحريض والاستفزاز ونشر 3 آلاف و500 فرد من الشرطة وحرس الحدود في القدس الشرقية يؤجج مشاعر الفلسطينيين خاصة المسلمين، مشيرا إلى أن هذا الوضع يؤدي إلى مزيد من المواجهات في المسجد الأقصى وأجزاء أخرى من البلدة القديمة في القدس.

وأوضح منصور أن الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه ضد اعتداء قوات قوة الاحتلال والمستوطنين.. مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية لم تستمع إلى دعوات مختلف الأطراف ومنها الأمم المتحدة لتهدئة الوضع.

ويأتي ذلك بعد أن باشرت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، هدم منازل عائلات فلسطينيين نفذوا هجمات في القدس، بعدما أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشديد القمع في مواجهة التصعيد في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

وقام الجيش الإسرائيلي اليوم بهدم منزلين في القدس الشرقية لعائلتي الشابين الفلسطينيين غسان ابو جمل ومحمد الجعابيص اللذين نفذا هجومين العام الماضي، وذلك بعدما كان صدر امر بهدمهما.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا