• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

148 يوماً قبل انطلاق «أولمبياد البرازيل»

"زيكا" الرعب في ريو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

عماد النمر (دبي)

148 يوماً تفصلنا عن انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس المقبل، وعلى الرغم من أن «أولمبياد ريو» بدأ في العد التنازلي بعدما انتهت جميع التصفيات المؤهلة في 31 لعبة مشاركة بالحدث الأكبر على مستوى العالم، إلا أن «فيروس زيكا» الذي انتشر خلال الشهور الماضية في البرازيل خطف الأضواء من تجهيزات الاستضافة التي تواصل الليل بالنهار.

وسجلت إحصاءات عدد المصابين بالفيروس من يناير الماضي، إلى أكثر من 6 آلاف حالة، في مدينة ريو دي جانيرو من إجمالي 1.5 مليون مصاب في البرازيل بشكل عام، وتسبب الفيروس في مقتل 139 طفلاً بالبرازيل، وأصاب 41 بتشوهات الرأس.

توقعت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد المصابين بالمرض من 3 إلى 4 ملايين شخص في العالم خلال العام الجاري.

وتحولت البرازيل من جهة منظمة إلى حملات دعائية وإعلانية للدفاع عن سمعة البلد المنظم والتأكيد على أن الفيروس يمكن السيطرة عليه، وبدأت في التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية لنشر رسائل موجهة عن الفيروس، وأن البرازيل مسؤولة عن حماية جميع الرياضيين.

وقام نحو 3000 عامل بحملة «رش المبيدات» للقضاء على الفيروس والحد من خطورته وسط طموحات بالقضاء عليه بصفة نهائية، فيما قام 220 ألف جندي برازيلي بتوزيع منشورات تعلمية لتجاوز الخطر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا