• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

الكويت والقادسية.. مباراة ثأرية في نصف نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 فبراير 2017

الكويت (أ ف ب)

يشهد الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمير الكويت، اليوم مباراة قمة ثأرية بين الغريمين التقليديين الكويت حامل اللقب والقادسية الأكثر تتويجاً به، وتقام المباراة الثانية من دور الأربعة غداً بين كاظمة والتضامن.

ويسعى القادسية إلى رد الاعتبار أمام الكويت بعد أن خسر أمامه في مناسبتين هذا الموسم، الأولى في كأس السوبر مطلع الموسم الراهن 2-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، والثانية في نهائي كأس ولي العهد بركلات الترجيح أيضاً 3-5 بعد التعادل صفر-صفر.

وبلغ القادسية، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (16 مرة)، الدور نصف النهائي، بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل واحد.

أما الكويت حامل اللقب في 11 مناسبة، فقد عانى قبل خطف بطاقة التأهل من المركز الثاني للمجموعة الثانية، خلف كاظمة بعد أن جمع 12 نقطة من 4 انتصارات مقابل تعرضه لهزيمتين.

وكان الكويت قاب قوسين أو أدنى من الخروج من الدور الأول والتنازل عن لقبه مبكراً، إذ حقق فريق المدرب محمد عبدالله في البداية 3 انتصارات متتالية، قبل أن يسقط أمام النصر وكاظمة، لذا كان لزاماً عليه الفوز في المرحلة الأخيرة على السالمية للتأهل، فيما كان التعادل كافياً للأخير لولوج نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية، يبدو كاظمة الأقرب على الورق للتأهل على حساب التضامن، نظراً إلى تمرسه في مثل هذه الظروف، وبالاستناد إلى الأداء الذي يقدمه في الآونة الأخيرة وجعله أحد أفضل الفرق في الكويت.

تصدر كاظمة المجموعة الثانية الصعبة التي جمعت أندية توجت باللقب 36 مرة مجتمعة، حاصداً 15 نقطة من 5 انتصارات مقابل خسارة واحدة.

أما التضامن الذي لم يسبق له التتويج باللقب، فقد حقق نقلة نوعية في بطولة كأس الأمير، فاحتل المركز الثاني خلف القادسية في المجموعة الأولى، حاصداً 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل مقابل خسارة واحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا