• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اليمنيون في جازان ينوهون بدور السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

الرياض (وكالات)

أعرب عدد من اليمنيين المقيمين بمنطقة جازان عن تهانيهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الخامس والثمانين، مثمنين ما بذلته المملكة من جهود عبر «عاصفة الحزم» وعملية «إعادة الأمل» من أجل عودة الشرعية والاستقرار والأمن لليمن الشقيق، ودحر العدوان الحوثي وجماعات صالح.

وقال يحيي احمد مسملي «إن العلاقات بين المملكة واليمن ذات طابع خاص ولا يمكن تجاهل الدور السعودي في القضايا اليمنية خصوصاً ما يتعلق بدعم الجوانب التنموية»، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به دول التحالف وعلى رأسها المملكة في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني، للقضاء على جماعة الخراب والفساد في اليمن، وأكد أن وقفة خادم الحرمين مع أبناء الشعب اليمني برهانٌ واضح وصادق على الأخوة الإسلامية.

وأشاد هاشم تقي بدور المملكة في اليمن ودعمها للاقتصاد والتنمية لما من شأنه استتباب الأمن والاستقرار، مؤكداً أن علاقة المملكة باليمن علاقة أخوة وجوار واستطاعت من خلال المبادرة الخليجية أن تجمع الأطراف السياسية في اليمن في عملية انتقال سلمية للسلطة تمخض عنها مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن. وأشاد عبدالله نهاري بالعلاقات العميقة والتاريخية والأمنية بين البلدين، ووقوف المملكة الدائم إلى جوار اليمن الذي يواجه العديد من المشكلات. ووصف عبده شمري أمر خادم الحرمي بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بطريقة غير نظامية، دليلاً على تقديره لأبناء الشعب اليمني، واستشعاره بالقيم الإسلامية التي أوصت على حق الجار ونصرته في الحق، وهو ما اعتاد تقديمه من منطلق مسؤولية تجاه الأمة العربية والإسلامية. وقال احمد حسياني «إن الشعب اليمني جنوباً وشمالاً يكنّ كل الحب والاحترام والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً على كل ما قدموه ويقدمونه من دعم سخٍ باستمرار، ورعاية إخوانهم المغتربين اليمنيين بالمملكة الذين يلقون كل رعاية واحترام».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا