• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تسريبات عن اتفاق أوروبي ــ تركي لتعزيز أمن الحدود يحسم منتصف أكتوبر

ألمانيا تستقبل 1,5 مليون لاجئ بحلول نهاية 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

كشفت وثيقة سرية عن أن ألمانيا قد تستقبل نحو 1,5 مليون لاجئ بحلول نهاية العام الحالي، وهو رقم اكبر بكثير مما سبق أن توقعته الحكومة. وجاء في الوثيقة التي نشرتها صحيفة «بيلد» اليومية الواسعة الانتشار «أن السلطات تقدر حاليا أن البلاد قادرة على استقبال 920 ألف مهاجر جديد في الأشهر الثلاثة المقبلة، ما يرفع التوقعات إلى 1,5 مليون للعام 2015 بكامله».

وأضافت دون إشارة إلى مصدر المعلومات «أن ضغط الهجرة سيتضاعف.. في الفصل الرابع نتوقع دخول 7000 إلى 10000 شخص بصورة غير قانونية يوميا..هذا العدد الكبير لطالبي اللجوء قد يصبح عبئا كبيرا على المناطق والبلدات الألمانية يهدد بانهيار نظام الاستقبال، لاسيما حاويات السكن وشبكات الصرف الصحي».

وقالت «بيلد» وفق الوثيقة «إن كل مهاجر يحصل على وضع لاجئ رسمي في ألمانيا يحق له جلب عائلته، وهذا يعني بالتالي» كمعدل...أربعة أو ثمانية «أقارب، أي أنه يتوقع بين أكتوبر إلى ديسمبر وصول 920 ألف مهاجر.

وقال رئيس مقاطعة ميكلمبورغ-فوربومرن الداخلية (شمال) لورينز كافييه» برأيي الشخصي جدا، سنسجل بالإجمال ما بين 1,2 و1,5 مليون لاجئ». فيما قال وزير الداخلية الاتحادي توماس دي ميزير إنه من الصعب الآن التحدث عن أعداد محددة للاجئين بسبب تهرب جزء كبير منهم من تسجيل أنفسهم، أو انتقالهم إلى أماكن أخرى رغم التسجيل.

وشككت وزارة الداخلية الاتحادية في توقعات بلوغ عدد طالبي اللجوء هذا العام 1,5 مليون لاجئ. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا