• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

اهتمام عالمي بانتخابات «الوطني الاتحادي»

«عرس الديمقراطية» يتصدر وكالات الأنباء وكبريات الصحف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

دينا مصطفى (أبوظبي)

اهتمت صحف ووكالات أنباء عالمية وقنوات أجنبية بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي أجريت في الثالث من أكتوبر الجاري في 36 مركزاً انتخابياً موزعة على جميع الإمارات، فذكرت قناة «فوكس نيوز» الإخبارية الأميركية، أن 79157 ناخباً من أعضاء الهيئات الانتخابية أدلوا بأصواتهم في يوم الانتخابات التي تمت على ثلاث مراحل، شملت التصويت في السفارات، والتصويت المبكر، واليوم الرئيسي للتصويت لاختيار 20 عضواً من أصل 40، هم إجمالي عدد أعضاء المجلس.

وقالت «فوكس» إن نسبة مشاركة الذكور في الانتخابات بلغت 61,06% مقابل 38,94% للإناث، وأكدت أن أعضاء الهيئات الانتخابية تمكنوا من انتخاب مرشحيهم لعضوية المجلس عبر نظام التصويت الإلكتروني المتقدم الذي وفرته دولة الإمارات لناخبيها.

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء العالمية «أسوشيتيد بريس»، إلى أن نسبة المشاركة في العملية الانتخابية، وصلت إلى 35,29% بواقع 79157 ناخباً أدلوا بأصواتهم في انتخابات الوطني الاتحادي لاختيار 20 مقعداً، وأوضحت «أسوشيتيد بريس» أن التجربة الانتخابية الثالثة في الإمارات شهدت توسعة عدد الهيئات الانتخابية لتصل إلى نحو 224 ألف ناخب، ومثلت المرأة ما نسبته 48%.

بدورها، اهتمت قناة «يورونيوز» الأوروبية بالعملية الانتخابية في الإمارات، مؤكدة أنه تم انتخاب 20 عضواً جديداً في المجلس الوطني الاتحادي.

وذكرت «يورو نيوز» أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تفقد سير العملية الانتخابية في مركز دبي التجاري العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض