• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفكيك خلية إرهابية تخطط لاغتيال أمنيين وعسكريين

تونس: «النهضة» لن تمنح الثقة للحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

تونس (وكالات)

أعلنت حركة النهضة الاسلامية ثاني أكبر قوة برلمانية في تونس أمس إنها لن تمنح ثقتها للحكومة التي شكلها رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد في خطوة قد تعقد حصول الحكومة على النصاب الضروري في البرلمان غدا الثلاثاء.وقال الصحبي عتيق القيادي في حركة النهضة عقب اجتماع لمجلس الشورى « قررنا عدم منح الثقة لهذه الحكومة لانها جاءت مخالفة للتوقعات ولم تكن حكومة وحدة بل هي حكومة لا تمثل كل الاطياف السياسية في البلاد.» واضاف أن «حكومة الصيد قطعت مع نهج التوافقي الذي سارت فيه تونس في الاونة الاخيرة وهي لا يمكن ان تستجيب لتطلعاتنا وتطلعات جزء واسع من التونسيين».وتحتاج الحكومة للحصول على 109 أصوات من مجموع 217 عضوا في البرلمان.

أعلن متحدث باسم الداخلية التونسية أمس، تفكيك خلية «إرهابية» واعتقال ثمانية من عناصرها على خلفية تحقيقات أظهرت أنها كانت تخطط لاغتيال أمنيين وعسكريين وسط البلاد. وقال المتحدث محمد علي العروي في تصريح للإذاعة الرسمية، إن عملية الاعتقال جرت الليلة قبل الماضية بناء على معلومات حصلت عليها الجهات الأمنية أثناء التحقيق مع معتقلين سابقين أكدوا نشاط الخلية في محافظة (سيدي بوزيد) والتخطيط لاغتيال عدد من قوات الجيش والشرطة.

وأشار المتحدث الى نقل المعتقلين الثمانية إلى العاصمة تونس لاستكمال التحقيق معهم. وفي سياق آخر ذكرت الإذاعة الرسمية أن الوحدات الأمنية في محافظة مدنين جنوب شرق البلاد أحبطت تسلل ثلاثة عناصر «إرهابية» إلى الأراضي التونسية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا