• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

البلجيكي ميرتينز الأبرز بـ20 هدفاً

نابولي.. «التيكي تاكا» تتحدى التقاليد الإيطالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 فبراير 2017

مراد المصري (دبي)

يتوقع أن يكسر نابولي التقاليد الإيطالية بالاعتماد على الطريقة الدفاعية «الكاتيناتشو» حينما يتوجه إلى معقل ريال مدريد، مفضلاً أسلوبه الهجومي الذي جعل منه صاحب «التيكي تاكا» في الكرة الإيطالية هذا الموسم، بفضل أدائه الهجومي القوي واعتماده على التمريرات القصيرة لاستغلال مهارة لاعبيه.

واعتمد نابولي هذا الموسم على 432 كرة هوائية في ألعابه، أقل من أي فريق آخر في الدوري الإيطالي بمتوسط 18 كرة هوائية في المباراة الواحدة، بما يؤكد إنه يفضل الألعاب الأرضية للوصول إلى مرمى المنافس، وهو الأسلوب الذي جعل الإيطالي ساري مدرب الفريق الأبرز حالياً في «الكالتشيو»، بفضل تكتيكه المميز، حيث سجل الفريق 72 هدفاً في مختلف البطولات الموسم الحالي، تناوب على تسجيلها 13 لاعباً مختلفاً.

ويعتبر نابولي الفريق الأقل خسارة في الدوري هذا الموسم في 3 مباريات فقط، حيث خسر يوفنتوس متصدر الترتيب 4 مباريات، كونه يدفع ضريبة التعادلات التي وقع فيها بواقع 6 مرات، فيما لم يعرف اليوفي التعادل وتعادل روما مرتين، بما جعل فريق «أبناء الجنوب» يحتل المركز الثالث على لائحة ترتيب المسابقة.

وفيما يمتلك الفريق خطاً هجومياً قوياً لم يتأثر برحيل الأرجنتيني هيجواين، خطف البلجيكي ديريس ميرتينز الأضواء الموسم الحالي، بعدما سجل 20 هدفاً، بواقع 16 هدفاً و4 تمريرات مساعدة في الدوري الإيطالي، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، علماً أنه اكتفى الموسم الماضي بتسجيل 11 هدفاً فقط، لكن مع رحيل «البيبيتا» وإصابة البولندي ميليك، نال اللاعب دوراً مهماً في المقدمة كمهاجم وهمي برع في تنفيذ مهامه.

فيما سيكون للسلوفاكي ماريك هامشيك دور مهم، بفضل خبرته كقائد للفريق، وملهم لانتصاراته، حيث يعد أكثر لاعب إكمالاً للتمريرات الناجحة في عام 2017، بين الدوريات الخمسة الكبرى، بمجموع 421 تمريرة، علماً أنه أحد أضلاع مربع الرعب، الذي يجمعه مع ميرتينز والإيطالي أنسيني والإسباني كاليخون لاعب ريال مدريد السابق.

وطالب أوريليو دي لورانتيس، مالك نادي نابولي، من لاعبيه أن يصبحوا أبطالاً بالفوز على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وقال: «لا يوجد فريق لا يمكن هزيمته، ربما نمتلك ربع إيرادات ريال مدريد والفرق الكبيرة، لكن لا أظن أن هناك فريقاً لا يقهر، سبق أن واجهنا فرقاً قوية، حيث لعبنا أمام برشلونة على ملعبنا، وتطورنا كثيراً في السنوات الماضية، وأعتقد أن نابولي يمتلك الرغبة والتعطش للانتصار أكثر من ريال مدريد».

وأضاف: «سيكون حدثاً تاريخياً إن نجحنا بالعبور للدور التالي، وأحياناً هناك مباريات بإمكانها أن تغير مجرى الموسم بأكمله، في حال تفوقنا على ريال مدريد فإن اللاعبين سيكونون في حالة حماسية والجماهير متأهبون، كمخرج للأفلام أحب أن أمنح الأحلام للناس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا