• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن قائمة شملت 150 في 7 مستشفيات

93 طبيباً مواطناً يجتازون اختبارات «تنسيق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أعلنت هيئة الصحة - أبوظبي عن قائمة شملت 150 طبيباً وطبيبة ممن اجتازوا اختبارات برامج الطبيب المقيم «تنسيق» للعام الحالي في 7 مستشفيات على مستوى إمارة أبوظبي ضمن 10 تخصصات طبية مختلفة تضمن العدد نحو 93 طبيباً وطبيبة مواطنين.

وأفادت «الهيئة» أن الأطباء الذين اجتازوا اختبارات «تنسيق» من 7 مستشفيات هي مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي ومستشفيات الكورنيش للولادة بأبوظبي وزايد العسكري والمفرق ومراكز متابعة الخدمات العلاجية الخارجية، بالإضافة إلى مستشفيي توام والعين.

وأضافت «الهيئة» أن تخصصات الأطباء شملت 10 تخصصات طبية مختلفة لتغطي مجالات التخدير والعناية المركزة وطب الإسعافات والأسرة والجراحة العامة والطب الباطني وأمراض النساء والولادة وطب العيون والأطفال والطب النفسي والأشعة.

وأكدت انتهاء الأطباء من برنامج «تنسيق 2015» بنجاح، مشيرة إلى أن البرنامج جاء في إطار خطة الهيئة لوضع إطار جديد وشامل لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي من خلال الاهتمام باختيار أفضل الكوادر الطبية من الأطباء والاختصاصيين والاستشاريين والمهن التمريضية في التخصصات المختلفة.

وبرنامج «تنسيق» عبارة عن تطبيق موحد تنظمه لاختيار الأطباء الذين يرغبون بالالتحاق ببرنامج الاختصاص، وينظم عملية التحاقهم ببرامج التدريب المعتمدة من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية، وتوزيعهم على مراكز التدريب في إمارة أبوظبي بعد عملية اختيار دقيقة وصارمة وضعت بعناية لضمان استمرارية هذه البرامج وتخريج أطباء مواطنين ومقيمين أكفاء، بما يخدم حاجة المجتمع واستمرارية وتقدم الخدمات الطبية.

وأشارت «الهيئة» إلى أن جميع برامج «تنسيق» معتمدة بشكل كامل من قبل المجلس العربي للاختصاصات الطبية، وهي شهادة معترف بها دولياً.

يذكر أن برنامج «تنسيق» يأتي في إطار استراتيجيات الهيئة الرامية لتحسين الخدمات الصحية في الإمارة فقد تم اختيار بعض أهم المؤشرات توفير الكفاءات الطبية من مختلف التخصصات والعمل على جذب المواطنات والمواطنين إضافة إلى قياس أداء المستشفيات الذي يؤدي إلى تزويد الهيئة بتقارير عن نتائج قياس هذه مؤشرات الجودة، وإن نتائج هذه المؤشرات تساعد الهيئة في تحديد مستوى الجودة في الخدمات المقدمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض