• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

باستوس الأول بـ«القذيفة الرابعة»

«الزعيم» الأعلى تهديفاً من خارج المنطقة بـ25.6%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 مارس 2016

أبوظبي (لاتحاد)

لم تسجل الفرق أهدافاً كثيرة من تسديدات بعيدة المدى خارج منطقة الجزاء، حيث أحرز اللاعبون 4 أهداف فقط من خارج المنطقة، بنسبة 19% من إجمالي أهداف الجولة العشرين، وهو ما يتشابه كثيراً مع أسابيع كثيرة مضت، باستثناء ارتفاع معدل ونسبة التسديد والأهداف بعيدة المدى التي سجلت في الجولة السادسة والجولة الرابعة عشرة، واهتزت الشباك من خارج المنطقة 7 مرات في كل من هاتين الجولتين، بنسبة 24% من أهداف الأسبوع السادس، و30% من أهداف الأسبوع الرابع عشر.

بمراجعة هذا النوع من الأهداف، والتي تعتمد على مهارة خاصة لدى بعض اللاعبين، من حيث قوة ودقة التسديد البعيد، بالإضافة إلى إجادة تصويب الكرات من الركلات الحرة المباشرة، نجد أن إجمالي ما سجله اللاعبون من خارج المنطقة حتى الجولة العشرين هو 63 هدفاً، بنسبة 14% من إجمالي أهداف البطولة كلها، وأحرزت الفرق 13 هدفاً منها عبر ركلات حرة مباشرة، بنسبة 20% من هذه الأهداف و3% من إجمالي أهداف البطولة كلها.

يتصدر العين قائمة أكثر الفرق تهديفاً بتسديدات من خارج منطقة الجزاء، وأحرز لاعبو «الزعيم» 11 هدفاً بتصويبات بعيدة المدى، بنسبة 25.6% من إجمالي الأهداف التي سجلها الفريق، ثم تساوت ثلاث فرق بتسجيل 8 أهداف عبر تلك التسديدات، وهى الأهلي، والوحدة والظفرة، والأخير أحرز من خلالها ما يقرب من 30% من أهدافه في الدوري، أما فريقا بني ياس والشعب، فهما الوحيدان بين كل فرق الدوري اللذان لم يسجلا أي هدف من تصويب الكرة من خارج منطقة الجزاء.

من ناحية أخرى، اهتزت شباك كل الفرق بلا استثناء من تسديدات من خارج المنطقة، وكان الوصل هو أكثر الفرق تعرضاً لهذا الأمر، واستقبلت شباكه 7 أهداف بتسديدات بعيدة، تبعه الإمارات، النصر، وبني ياس، واستقبل مرمى كل منها 6 أهداف، بينما كان العين هو صاحب أقل معدل لتلقي مثل هذه الأهداف، ومني مرماه بهدفين فقط من خلالها، وهو ما يكشف عن مدى نجاح دفاع خط الوسط أولاً في منع لاعبي المنافس من الوصول إلى منطقة التسديد البعيد بشكل مريح، وتنفيذ الضغط الناجح على مسدد الكرة، وأيضاً تقدم خط الدفاع في توقيت مناسب لمنع تلك التصويبات، بالإضافة إلى مدى قدرة حراس المرمى، وحوائط الصد في التعامل الناجح مع الركلات الحرة المباشرة.

يتصدر البرازيلي، فيليبي باستوس، لاعب خط وسط العين، قائمة اللاعبين أصحاب الأهداف من تسديدات بعيدة المدى، وأحرز باستوس 4 أهداف عبر تلك الألعاب، 3 منها من ألعاب متحركة، وهدف واحد من ركلة حرة مباشرة.. وتساوى لاعبون عدة في إحراز 3 أهداف بالطريقة ذاتها، منهم لوفانور لاعب الشباب، سيباستيان تيجالي هداف الدوري، تياجو نيفيز لاعب الجزيرة، باكاري كونيه لاعب دبا الفجيرة، وإسماعيل مطر لاعب الوحدة، ونيفيز هو الوحيد الذي سجل هدفين من ركلتين حرتين مباشرتين في الدوري حتى الآن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا