• الخميس 26 شوال 1438هـ - 20 يوليو 2017م

الموسم الجديد زاخر بالشعر والنغم والعروض

«موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» يصدح غداً عبر الأوركستراالسمفونية الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

تامر عبدالحميد

أبوظبي (الاتحاد)

يعود موسم «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية» لتقديم سلسلة من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والعروض العالمية التي تؤديها مجموعة من أهم فناني وفرق الأوركسترا في العالم، في الفترة الممتدة من أكتوبر 2015 وحتى مايو 2016. ويستهل الموسم الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» تحت شعار «الموسيقى والشعر»، عرضاً لفرقة «الأوركسترا السمفونية الهندية» التي تزور العاصمة الإماراتية للمرة الأولى.

تأسست «الأوركسترا السمفونية الهندية»، التي تتخذ من مدينة مومباي مقراً لها، في العام 2006، وسرعان ما أصبحت واحدة من أهم فرق الأوركسترا على مستوى شبه القارة الهندية والعالم، ويتولى قيادتها المايسترو زين دالال الذي يحمل درجة الماجستير في الموسيقى من جامعة أكسفورد.

تاج الهند

وتحيي الفرقة خلال هذا الموسم حفلين موسيقيين يقام الأول منهما يوم الأربعاء 7 أكتوبر على خشبة مسرح «قصر الإمارات» تحت عنوان أوبرا «تاج الهند»، ويتضمن برنامج الأمسية عزف السمفونية الرابعة لبيتهوفن، فضلاً عن العديد من المقطوعات الموسيقية التي تعكس أصداء الفنون والثقافة الهندية في أوروبا.

وتتوجه الفرقةالخميس 8 أكتوبر إلى مدينة العين التي تعد القلب التراثي النابض لإمارة أبوظبي، لتقديم أمسية موسيقية ثانية على مسرح بلدية العين، تتضمن بانوراما رائعة من الموسيقى الكلاسيكية تشمل عزف مقطوعات من أعمال باخ وإلغار وفيريان، بمشاركة عازف الكمان الشهير مارات بيسنجالييف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا