• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

للعام الرابع على التوالي تحت عنوان «مدينتي»

شخصيات «كرتون نتورك».. أبطال مسابقة «الأجيال المبدعة 2015»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت قناة كرتون نتورك العربية، للسنة الرابعة على التوالي، «مسابقة الأجيال المبدعة 2015» تحت عنوان «مدينتي»، وذلك خلال الفترة من 21 سبتمبرحتى 8 نوفمبر المقبل من هذا العام، بهدف تعزيز الإبداع ونشر النشاطات التفاعلية في أوساط طلاب المدارس بطريقة تعليمية مسلية. وسيشارك في هذه المسابقة الطلاب من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتقديم الرسوم الخاصة بهم، والتي ستتركز هذه السنة على إدخال شخصيات كرتون نتورك ومنصور، الشخصية الإماراتية المحببة، وتشجيع أكبر عدد ممكن من أطفال المنطقة على المشاركة في الحملة عبر شبكة الإنترنت، وإضافة إلى ذلك ستدعم هذه الحملة من خلال زيارات للمدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر، وذلك بهدف التحدث إلى الطلاب عن المسابقة، وتسليم الكتيبات، وتشجيعهم على إطلاق العنان لإبداعاتهم والمشاركة في هذه المسابقة.

تشجع مسابقة «الأجيال المبدعة» الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-12 سنة على الانغماس في خيالهم وإبداعهم وتحفيزهم على إعداد رسوماتهم، وذلك باستخدام شخصيات قناة كرتون نتورك العربية. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقييم المسابقة والحكم عليها ضمن فئات عمرية ثلاث، وهي من 4 -6 سنوات، ومن 7 -9 سنوات، ومن 10 – 12 سنة.

وسيتطلع الأطفال هذا العام إلى ضم المسلسل الكرتوني الإماراتي «منصور»، المسلسل الناجح والفريد من نوعه، والتي تتمحور قصته حول تشجيع جيل المستقبل لتبني نمط حياة صحي بهدف التأثير بشكل إيجابي في أساليب حياتهم الصحية، والتركيز على دراسة العلوم والتكنولوجيا، ما سيساعدهم على اختيار مهنة المستقبل في اقتصاد قائم على المعرفة. وستشجع المسابقة الأطفال على إدخال أجمل ما في مدينتهم لرسوماتهم بطريقة ابداعية.

وقال طارق منير، مدير عام شركة تيرنر برودكاستينغ سيستيم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا واليونان وقبرص: تلقت (مسابقة الأجيال المبدعة) استجابة مذهلة من قبل الأطفال والمدارس والأهل على مدى السنوات الماضية. وكان الجانب الأكثر إثارة للإعجاب هي الرسومات والأعمال الفنية الرائعة التي تلقيناها من الأطفال»

ومن جانبه، قال راشد الهرمودي، المنتج المنفذ للمسلسل الكرتوني (منصور)، وهو صاحب فكرة المسلسل: «يسعدنا التعاون مع قناة كرتون نتورك العربية لإطلاق (مسابقة الأجيال المبدعة) للسنة الثانية، حيث نعتبرها قناة تواصل فعالة مع جيل الشباب، بهدف تحفيز أصحاب المواهب، حيث سنشهد إبداع الأطفال المشاركين من خلال رسومات ولوحات فنية تجسد شخصياتهم المحببة في مسلسل (منصور) مجتمعة مع شخصيات أخرى يتابعونها عبر قناة كرتون نتورك العربية في معالم مدينتهم التي يعيشون فيها، ولقد قامت كرتون نتورك بالعربية بعمل رائع في إدخال الإلهام والإبداع للأطفال عن طريق الرسومات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا