• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يعطي مستخدميه تجربة أكثر دقة وأداءً أفضل

نظام«OS X El Capitan»مجاناً من «آبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

ضرب عشاق الأميركية آبل، موعداً الأسبوع الماضي مع الإصدار الأكثر حداثة من نظام التشغيل «OSX»، إذ قامت الشركة مؤخراً بالكشف عن النسخة ElCapitan، والتي تتوفر اليوم لمستخدمي كمبيوترات الشركة الثابتة من نوع ماك. وتأتي النسخة الجديدة، بآخر وأحدث الميزات المبتكرة والتصميم المميز للنسخة السابقة Yosemite.

حسب شركة آبل، فإن تحديثها الجديد المجاني بشكل كامل، يعمل على تحسين تجربة استخدام الجهاز، إضافة إلى أنه يرتقي بتجربة الاستخدام من خلال تحديثات في إدارة النوافذ، والتطبيقات المدمجة، وبحث Spotlightفضلاً عن تحسينات في الأداء تجعل المهام اليومية مثل تشغيل وتبديل التطبيقات وفتح ملفات PDFوالبريد الإلكتروني أكثر سرعة واستجابة.

أكثر دقة

توفر النسخة ElCapitanطرقاً أكثر بساطة وذكاء للمهام التي تقوم بها بتكرار على كمبيوترك الشخصي، حيث أصبحت الميزة MissionControlأكثر انسيابية ليسمح النظام لمستخدميه برؤية كل ما هو مفتوح على كمبيوتراتهم وترتيبه بسهولة أكبر، وذلك عن طريق التمرير مرة واحدة في وقت تنظم هذه كل النوافذ في طبقة واحدة لتسهيل العثور على النافذة المطلوبة بسرعة. وعندما يصبح سطح المكتب مزدحماً، ما عليك إلا سحب إحدى النوافذ إلى أعلى الشاشة لإنشاء مساحة جديدة وتوزيع أعمالك. وتقوم خاصية العرض المقسم الجديدة بوضع نافذتين جنباً إلى جنب بشكل تلقائي في نمط الشاشة الكاملة لتستطيع العمل على تطبيقين بدون تشتيت انتباهك.

بحث Spotlight ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا