• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«كارفان» يجمع 27 فناناً في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

رضاب نهار (أبوظبي)

انطلقت يوم الأحد، في «ذا سبيس ـ المكان» بـ twofour54، فعاليات المعرض الجماعي الخامس لمجموعة أبوظبي الفنية تحت عنوان «كارافان ـ رحلة الفن» بمشاركة 27 فناناً من 19 دولة يقدمون 66 عملاً فنياً، تعبّر جميعها عن تنوع بيئاتهم الثقافية واتجاهاتهم الإنسانية، وسط مناخ يحتضن المزيج الحاصل ويقدّمه للمتلقي بصورة تشبه المجتمع الإماراتي.

ويؤكد الفنان نزار الصالح، أحد مؤسسي المجموعة ومنظمي المعرض، فضلاً عن مشاركته في عدد من الأعمال الفنية فيه، أن فكرة «كارافان» بسيطة تهتم باستقطاب مشاركات الفنانين الموجودين في أبوظبي على اختلاف أعمارهم وجنسياتهم وأساليبهم الفنية، للتعريف بهم أولاً وللتعريف بأبوظبي ثانياً، ومنه يتم العمل على صنع جسر ثقافي بين المتلقي وبين بعض الفنانين الذين لم يجدوا بعد فرصتهم للظهور.

ويبيّن أن المعرض ومن اسمه الذي يعني «القافلة»، يوحي بما يحويه من أعمال لا يوجد عامل مشترك بينها إلا الاختلاف كمفهوم للغنى الإنساني بحد ذاته. فثمة مشاركات من الإمارات، مصر، الأردن، الهند، الفلبين، كندا، لبنان، سوريا، فلسطين، روسيا، رومانيا ومن جنوب أفريقيا وغيرها العديد. كذلك يوجد تنوع في الأسلوب الفني، بين الواقعي والسريالي والتجريدي والتعبيري.. إلخ، الأمر الذي يجذب أكبر نسبة من المتلقين ويجعلهم يتفاعلون، كل واحد مع النمط الذي يبحث عنه.

يذكر أن المعرض يستمر حتى يوم 30 أكتوبر، وتقام على هامشه عدة فعاليات من بينها ورش عمل يمكن للجمهور المشاركة فيها، وعروض أداء موسيقية تجمع الأصالة الشرقية وروح المعاصرة في آن واحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا