• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تستضيفه جامعة الإمارات وبلدية العين

150 باحثاً يشاركون في مؤتمر «الجيوفيزياء» نوفمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 يناير 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

تستضيف جامعة الإمارات وبلدية العين فعاليات المؤتمر العالمي الثالث للجيوفيزياء الهندسية خلال الفترة من 15 ـ 18 نوفمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية بمشاركة 150 باحثا وخبيرا من 30 دولة عربية وأجنبية.

وتتناول محاور المؤتمر أساليب الكشف عن التكهفات والتجاويف والتراكيب التحت سطحية بالطرق الجيوفيزيائية المختلفة، واستخدامات الجيوفيزياء في مجالات التحري الجنائي، والكشف عن الآثار، واستخدام الطرق الجيوفيزيائية المختلفة في البحث عن المياه الجوفية، إضافة إلى تكون الترسبات على السواحل، وثبات ونوعية التربة واستعمال الطرق الجيوفيزيائية المحمولة جوا.

ولفت المهندس سهيل ثاني المهيري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر إلى أنه سيحظى في دورته الثالثة بمشاركة جمعية الجيوفيزيائيين الاستكشافيين الأمريكية كشريك علمي كونها أكبر الجمعيات المتخصصة في العالم ينتسب إليها 52 ألف عضو على مستوى العالم.

وأكد المهيري خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته جامعة الإمارات صباح أمس بهذا الشأن أهمية المؤتمر العالمي الثالث للجيوفيزياء الهندسية في ضوء تعاظم تطبيقاتها بمجال الكشف عن الكهوف والقنوات المطمورة والشروخ في الطبقات الأرضية لتلافي المخاطر الكبيرة المحتملة والتي قد تشكل خطورة على الأرواح.

حضر المؤتمر الدكتور أحمد مراد وكيل كلية العلوم بجامعة الإمارات ونائب رئيس اللجنة العليا للمؤتمر والدكتور حيدر عزيز بكر رئيس اللجنة العلمية والمهندس عبد الله الدرعي رئيس قسم الدراسات والتطوير لقطاع البنية التحتية في بلدية مدينة العين.

وأضاف المهيري أن أهمية المؤتمر تتضاعف كذلك كونه يشكل مناسبة علمية مهمة للبحث في إيجاد الطرق والتطبيقات الجديدة لمنع الأخطار، التي تتهدد البيئة وتحقيق الاستدامة في المشاريع الإنشائية، وكذلك مجالات التحري الشرطي، والكشف عن الآثار، وغيرها في مواقع المنشآت الصناعية والمدنية ومجال البحث عن مصادر المياه الجوفية. وتطرق المهيري إلى أبرز النتائج التي تم استخلاصها من المؤتمرين السابقين للجيوفيزياء الهندسية، اللذين استضافتهما الجامعة وبلدية العين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض