• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد أن أصبحت أكبر مركز لإدراج الصكوك

عيسى كاظم: دبي تجني ثمار تطوير منظومة عالمية للاقتصاد الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكد عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي أن الإمارة بدأت تجني ثمار جهودها في لتطوير منظومة عالمية للاقتصاد الإسلامي، بعد أن نجحت خلال فترة وجيزة في أن تصبح أكبر مركز عالمي لإدراج الصكوك بقيمة 37 مليار دولار (135 مليار درهم).

وأضاف كاظم، في كلمته أمام القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في دبي أمس: «إنه منذ إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رؤيته لدبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي، شهد هذا القطاع الواعد نمواً ملحوظاً خلال وقت قياسي، حيث أثبت الاقتصاد الإسلامي حضوره كرافد أساسي للاقتصاد العالمي، وسيواصل بالتأكيد دعمه هذا، في السنوات العشر المقبل».

وأوضح أن عولمة الاقتصاد الإسلامي بدأت تتبلور على الرغم من كل التحديات، لأن رواد الأعمال والخبراء وصانعي السياسات، يكرسون كل طاقاتهم لتطوير هذه المنظومة الاقتصادية الفريدة من نوعها، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين دول العالم.

وأضاف كاظم أنه على الرغم من أن المفاهيم السائدة التي تحصر الاقتصاد الإسلامي في قطاعي التمويل الإسلامي والأغذية الحلال، تواصل هذه المنظومة نموها وتطورها لتُبلورَ فرص أعمال جديدة، تلبي الطلب المتنامي على المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن الاقتصاد الإسلامي يمتلك كل المقومات ليتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية والدينية، ليجذب مختلف الثقافات إلى قيمه وآلياته ومفاهيمه الاقتصادية ومنتجاته المتميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا