• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

الشركة تستخدم «الوحدات السيارة» الأحدث عالمياً

السويدي: 78 حفاراً في «الوطنية» متصلة بالأقمار الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي )

بسام عبد السميع (أبوظبي )

تعمل شركة الحفر الوطنية عبر 78 حفاراً متصلة بالأقمار الصناعية لحفر الآبار النفطية في أبوظبي، إضافة إلى الحفارات السيارة، والتي تعد الأحدث عالمياً في مجال حفر الآبار، حسب عبد الله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال السويدي لـ«الاتحاد»: «إن عمليات الحفر تؤثر على خطط الإنتاج وقدرة شركات النفط»، مشيراً إلى أن الحفر يشكل القلب النابض لصناعة النفط، ولافتاً إلى أن مؤتمر تكنولوجيا التنقيب يبحث تسريع عمليات الحفر والتنقيب وتبادل الخبرات وأحد التقنيات المستخدمة في القطاع .

وأفاد أن التكنولوجيا الحديثة والحفارات المتقدمة أدت إلى اختصار الوقت الزمني في عمليات الحفر بنسبة 40%، وزيادة معدلات الآبار، لافتاً إلى أن معدل التوطين في الشركة حالياً يبلغ 40% .

وأوضح أن شركة الحفر الوطنية ملتزمة التقدم المستدام والنمو المستمر، حيث تم توسيع أسطول الشركة، وتحسين جودة وتنوع الخدمات التي تقدمها، وذلك استجابة للطلب المتنامي على خدمات الحفر، ورفع مستوي الجاهزية والاستعداد، بما يضمن القيام بأنواع عمليات الحفر كافة بكل كفاءة وإتقان.

وفي هذا الإطار واستجابة لاحتياجات شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية المحدودة «أدكو» قامت شركة الحفر الوطنية بالدراسات اللازمة، وقررت تملك حفارتين بريتين بطاقة أداء تبلغ 1800 حصان، وتم تسميتهما ND-122,ND-64,ND-63,ND-62، وتصنعهما شركة ناشيونال أويل ويل فاركو في الإمارات، لتخصيصها في عمليات الحفر التي تتطلب هذا النوع من الحفارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا