• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مؤشر الإمارات الإسلامي:

47 % من مستهلكي القطاع المصرفي الإماراتي يستخدمون منتجاً إسلامياً واحداً على الأقل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم(دبي)

أطلق «الإمارات الإسلامي»، على هامش القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي «مؤشر الصيرفة الإسلاميّة من«الإمارات الإسلامي»، الذي يعد بمثابة أول استطلاع من نوعه لمستهلكي قطاع الصيرفة الإسلامية في الدولة. ويقدم المؤشر مقياساً سنوياً للتغيرات في مستوى«الانتشار»و«الانطباع»و«المعرفة»

و«النيّة»المتعلقة بمستهلكي الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في الإمارات.

وأظهرت نتائج النسخة الأولى من استطلاع مؤشر الصيرفة الإسلاميّة من الإمارات الإسلامي، أن 47% من مستهلكي القطاع المصرفي الإماراتي يستخدمون منتجاً إسلامياً واحداً على الأقل، فيما يستخدم 34% من مستهلكي القطاع المصرفي الإماراتي منتجاً إسلامياً من مصرف إسلامي، في الوقت الذي يستأثر فيه قطاع الصيرفة الإسلاميّة بحصة مرتفعة من حيث فئات تمويل السيارات وحسابات الادخار.

وقال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ «الإمارات الإسلامي» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للإعلان عن المؤشر: «يشكل إطلاق مؤشر الصيرفة الإسلاميّة من الإمارات الإسلامي، نقلة نوعيّةً في سبل قياس تطوّر قطاع الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف: «نوفر من خلال المؤشر منصة لتحليل أربعة مؤشرات رئيسية هي «الانتشار، والانطباع، والمعرفة، والنية».

وتابع: «ساهمت هذه الخطوة في الجمع بين التصوّر والواقع عن حال قطاع الصيرفة الإسلامية في الدولة. ولا يقتصر دور المؤشر في الكشف عن سلوك وآراء سكان الإمارات تجاه الصيرفة الإسلامية فحسب، بل إنه يوفر مساراً لإيجاد حلول تتيح لنا تعزيز النمو المتواصل للقطاع في الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا