• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سياسات «البحث العلمي» تحت المجهر

6 أسئلة إلى ممثلي الحكومة يوجهها أعضاء في «الوطني» 7 يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يناقش المجلس الوطني الاتحادي في جلسته الخامسة من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر، المقررة 7 يناير الجاري، مشروع الرد على خطاب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في افتتاح الدور الثالث الذي ألقاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله في الجلسة الافتتاحية 11 نوفمبر الماضي.

كما يناقش المجلس في جلسته برئاسة معالي محمد أحمد المر، موضوع سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال البحث العلمي.

ويوجه الأعضاء 6 أسئلة إلى ممثلي الحكومة، حيث يوجه كل من: أحمد عبدالله الأعماش سؤالين، الأول إلى معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، حول «الإجراءات التي تم القيام بها لتفعيل توصية المجلس في شأن إصدار قانون اتحادي لتنظيم التأمين الصحي الشامل للمواطنين»، فيما يوجه الثاني إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حول «تعزيز الهوية الوطنية».

أما العضو مروان أحمد بن غليطة، فيوجه سؤالاً إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بصفته رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، حول «الاستفادة من اللاعبين الأجانب في الألعاب الجماعية»، بينما يوجه العضو رشاد بوخش سؤالاً إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بصفته رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، حول «تأخر إصدار قانون حماية الآثار».

كما يوجه العضو علي عيسى النعيمي سؤالاً إلى معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول «اشتراط الوزارة السنة التأسيسية في التعليم الجامعي»، ويوجه العضو فيصل عبدالله الطنيجي سؤالاً إلى معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة حول «حدوث أضرار بشارع شمل القصيدات».

وخلال الجلسة، يطلع المجلس على الطلب المقدم من لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة بدمج موضوعي «سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي»، و«سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في شأن أعضاء هيئة التدريس»، وعلى تقرير اللجنة المؤقتة حول توصيات موضوع «التوطين في القطاع الحكومي والخاص». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض