• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في الاجتماع الخليجي لوزراء السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

الدوحة (الاتحاد)

شاركت الإمارات في الاجتماع الثاني للوزراء والمسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد أمس في العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر أعماله يومين.

وأكد محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار رئيس الوفد الإماراتي المشارك، أن صناعة السياحة الخليجية تزداد زخماً عاماً بعد عام، وأن منطقة الخليج تحولت إلى مقصد سياحي له مكانة كبيرة على خارطة السياحة العالمية، خاصة مع تطور المقومات والمرافق السياحية الخليجية من فنادق ومنتجعات ومطارات وشركات طيران.

وأضاف أن مؤشرات السياحة الخليجية «إيجابية للغاية، وتشير إلى نمو مطرد في صناعة السياحة، وأمامها مستقبل كبير، مما يدعو إلى المزيد من التعاون بين دول المجلس في القطاعات السياحية المتنوعة».

وقال المهيري إنها تمثل فرصة كبيرة لزيادة النمو السياحي الخليجي، خاصة أن مقومات السياحة البينية متوفرة بشكل كبير في سهولة التنقل بين دول الخليج ووجود شبكة متطورة من الطرق البرية، وخطوط جوية كثيفة الحركة بين دول المجلس، ورغم أن السياحة البينية الخليجية زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة فإنها لم تستغل كل الفرص المتاحة حتى الآن، ويمكن أن تحقق طفرة في صناعة السياحة في دول المجلس إذا حظيت بالمزيد من الاهتمام والتطوير، وسترتفع مؤشرات السياحة الخليجية في المستقبل مع تنفيذ مشروعات خليجية كبرى مثل مشروع القطار الخليجي.

وحول المشاركة الإماراتية في الاجتماع قال إن الإمارات تقدمت بتصور لمشروع وثيقة تنظم العمل المستقبلي لصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي سوف يتم طرحه على أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين عن السياحة بدول المجلس خلال الاجتماع، وسيتم مناقشة هذا المشروع لدعم التعاون المستقبلي.

وأضاف المهيري بأن صناعة السياحة تتطور بخلق تكتلات جغرافية بين الوجهات السياحية والتعاون المشترك خاصة مع تغير سلوك السائحين حول العالم ورغبتهم في زيارة أكثر من وجهة سياحية في الرحلة الواحدة، وهو الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة أمام السياحة الخليجية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع بحث مسارات التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص في دول الخليج، وجهود الدول الأعضاء في الحفاظ على التراث العمراني، وكذلك مناقشة تنشيط السياحة البينية والتعاون السياحي في دول المجلس.

من ناحية أخرى سيتم على هامش الاجتماع افتتاح المعرض السنوي الأول للحرف والصناعات اليدوية الخليجية الأربعاء القادم، كما سيتم تنظيم زيارات للوفود المشاركة إلى متحف الفن الإسلامي في الدوحة وعدد من المناطق السياحية القطرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا