• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حققت 10,3 مليار درهم مكاسب سوقية

عمليات شراء تدعم عودة الأسهم المحلية إلى اتجاهها الصاعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت عمليات شراء ارتفعت وتيرتها في النصف الثاني من جلسة تداولات الأمس تركز أغلبها على أسهم قطاع العقار، المؤشر العام لسوق الإمارات المالي إلى الارتفاع بنسبة 1,38%، لتكسب الأسهم المحلية 10,3 مليار درهم.

وارتفعت قيم التداولات إلى 374,1 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 670 مليون درهم نفذت من خلال 5389 صفقة.

وقال وضاح الطه عضو المجلس الاستشاري للمعهد البريطاني للاستثمار والأوراق المالية في الإمارات: «إن تحسن الأسواق العالمية أثر إيجابياً على معنويات المستثمرين»، مشيراً إلى أن السوق متذبذب، منوهاً إلى استمرار العوامل التي تلقي بضبابية على الاقتصاد العالمي، خاصة أن تعارض بعض التقارير والمؤشرات الاقتصادية العالمية تخلق حالة من التردد وتنعكس على قيم التداول، وعلى شهية المستثمرين للمخاطرة التي تنخفض بسبب عدم وضوح الرؤية.

وأضاف: «أسواق الأسهم المحلية تنتظر نتائج الربع الثالث حالياً، والتي من المرتقب بدء الإعلان عنها من قبل الشركات المدرجة الأسبوع المقبل».

ولكنه أوضح: «من غير المتوقع أن تكون هناك مفاجآت قوية، وخاصة أن القطاع العقاري يحتاج لوقت أطول لتحسين نتائجه، بسبب الهدوء الذي يخيم على القطاع حالياً»، متوقعاً فيما يتعلق بالقطاع المصرفي، استمرار قدرة القطاع علي تحقيق الأرباح الجيدة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون هناك ضغط هامشي بسبب انخفاض الودائع، الأمر الذي يمكن أن يدفع لرفع الفائدة على الودائع، وهذا يمكن أن يؤثر بشكل هامشي على بعض البنوك، مبيناً أن تكلفة الأموال مختلفة بين بنك وآخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا