• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عين رئيساً لمحاكمه

سوق أبوظبي العالمي ينطلق في عملياتهقبل نهاية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن سوق أبوظبي العالمي إنه سيطلق عملياته بالكامل قبل نهاية العام الحالي، في الوقت الذي أعلن أمس عن تعيين اللورد ديفيد هوب رئيساً لـ «محاكم سوق أبوظبي العالمي». وسيتولى اللورد هوب مسؤولية الإشراف على إطار العمل القانوني لسوق أبوظبي العالمي من خلال محكمة الدرجة الأولى (الابتدائية) ومحكمة الاستئناف في محاكم سوق أبوظبي العالمي.

وتمثل محاكم سوق أبوظبي العالمي إحدى السلطات المستقلة الثلاث للسوق وتمتلك الصلاحية القانونية للنظر في جميع قضايا النزاعات التجارية والمدنية ضمن جزيرة المارية.

وقال أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة «سوق أبوظبي العالمي»: «يسعدنا انضمام اللورد هوب إلى فريق عملنا لشغل منصب رئيس محاكم سوق أبوظبي العالمي.

ويعتبر اللورد هوب أحد أبرز وأكثر القضاة الكبار خبرة في المملكة المتحدة».

وأضاف: «يأتي تعيين اللورد هوب في هذا المنصب، ليؤكد حرصنا والتزامنا الدائمين على أن يكون سوق أبوظبي العالمي مركزاً مالياً عالمياً بكل معنى الكلمة.

وسيلعب اللورد هوب دوراً محورياً في جهود السوق الرامية إلى إرساء الأسس لنظام قضائي دولي يتمتع بأعلى درجات الثقة والمهنية والكفاءة عند إطلاق أعماله بالكامل قبل نهاية العام الجاري». من جهته، قال اللورد هوب: «يشرفني شخصياً أن يتم اختياري لقيادة عملية إنشاء محاكم سوق أبوظبي العالمي من خلال منصبي الجديد كرئيس لها.

وهدفنا هو إقامة نظام قضائي مستقل من الطراز الأول، ويعتمد على قضاة عالميين يتمتعون بنزاهة وخبرة لا تضاهى، من أجل تلبية احتياجات السوق من خلال بيئة تنظيمية متكاملة ومشجعة للأعمال وتلبي متطلبات التجارة العالمية». وأضاف: «سوف نتعاون مع المجتمع القانوني محلياً وإقليمياً ودولياً، لنضمن أداء محاكم سوق أبوظبي العالمي لعملها وفق أحدث المعايير وأعلى مستويات الكفاءة، كما سنعمل دائماً وفق مبادئ الاحترام والثقة والأداء والمسؤولية العالية التي تمثل القيم الأساسية لسوق أبوظبي العالمي».

ويعتبر اللورد ديفيد هوب أحد أبرز القضاة في المملكة المتحدة بخبرة تتجاوز 50 عاماً في المجالات القانونية والتشريعية والبرلمانية، حيث كان عضواً في المحكمة العليا في المملكة المتحدة لمدة 24 عاماً إلى أن تقاعد من منصبه في العام 2013. ويترأس حالياً كتلة الأعضاء المستقلين في مجلس اللوردات في البرلمان البريطاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا