• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يواصل الإشارة إلى تحسنٍ قوي في الظروف التجارية

«الإمارات دبي الوطني»: مؤشر مدراء المشتريات الرئيس يتراجع إلى 56 نقطة في سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

تراجع مؤشر مدراء المشتريات الرئيس (PMI) للإمارات المعدل موسميًا التابع لبنك الإمارات دبي الوطني إلى 56 نقطة في شهر سبتمبر، مقارنة مع 57.1 نقطة في شهر أغسطس الماضي، لكنه لا يزال يشير إلى تحسنٍ قوي في الظروف التجارية.

وحسب المؤشر، كان النمو قويًا بشكل نسبي طوال الربع الثالث، حيث كان متوسط معدل النمو 56.3 نقطة، وهو أقل بقليل من المتوسط المسجل حتى الآن في 2015 (56.7 نقطة). أشارت البيانات الأساسية إلى أن الزيادات الحادة في كلٍ من الإنتاج والطلبيات الجديدة قد ساهمت في قوة أداء القطاع ككل، وعلى رغم التراجع قليلاً منذ شهر أغسطس، فقد ظلت معدلات التوسع ذات الصلة أعلى من المتوسطات السابقة.

وذكر البعض أن تحسن استراتيجيات التسويق وحسن السمعة بسبب الجودة كانت هي العوامل وراء نمو الأعمال الجديدة، وهو ما أدى بدوره إلى زيادةٍ في الإنتاج خلال الشهر. ومع ذلك، فإن توسع إجمالي الطلبات الجديدة كان مقيدًا بالتراجع في أعمال التصدير الجديدة خلال شهر سبتمبر،

حيث كان التراجع الأخير هامشيًا، لكنه كان أول تراجع يُسجَّل في نحو خمس سنوات ونصف. وأرجعت بعض الشركات ضعف الأعمال الجديدة الواردة من الخارج إلى زيادة المنافسة.

في نفس الوقت، ازدادت مشتريات مستلزمات الإنتاج للشهر الثاني والستين على التوالي خلال شهر سبتمبر. حيث تراجع معدل النمو إلى أبطأ معدل له في ثلاثة أشهر، لكنه ظل أسرع من الاتجاه المسجل على المدى الطويل. ومن ثم فقد ازداد أيضًا مخزون مستلزمات الإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا