• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

انطلاق مؤتمر «إدارة الحركة والملاحة الجوية 2015»

«دبي للطيران».. 200 مليون درهم سنوياً لتحسين إدارة الحركة الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تستثمر دبي أكثر من 200 مليون درهم سنوياً في تحسين إدارة الحركة الجوية، حسب محمد أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران، مشيراً إلى أن هذه الاستثمارات ترجع بفوائد مباشرة وغير مباشرة على قطاع الطيران في الإمارة بشكل خاص وفي الدولة بشكل عام.

جاء ذلك، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر «إدارة الحركة والملاحة الجوية 2015» في دورته الـ25 الذي انطلقت أعماله في دبي أمس.

من جهته، قال السير تيم كلارك رئيس «طيران الإمارات»، إن الناقلة تواصل تسلم الطائرات الجديدة من طلبياتها السابقة بهدف الاستفادة منها من خلال تشغيلها على محطات جديده حيث ستتسلم الناقلة 37 طائرة خلال الشهور الـ18 المقبلة.

وأضاف كلارك أن طيران الإمارات ماضية في توسعاتها خلال الفترة المقبلة في مختلف الأسواق العالمية في ظل تسلم المزيد من الطائرات مشيراً إلى أن الناقلة ستشغل 15 طائرة من طراز (أيه 380) بنظام الدرجتين السياحية ورجال الأعمال إلى عدد محدد من الوجهات ضمن شبكة رحلاتها.

وقال بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي إن من المتوقع أن يصل عدد المسافرين عبر مطار دبي مع نهاية العام الجاري إلى 80 مليون مسافر، مشيراً إلى أن مطار دبي الدولي المصنف الأول عالمياً في أعداد الركاب الدوليين، يحتل حالياً المركز الرابع من حيث إجمالي أعداد الركاب المحليين والدوليين. ونتوقع أن يصبح الأول خلال 3 إلى 4 سنوات مقبلة.

من جهته، قال إسماعيل البلوشي مساعد مدير عام هيئة الطيران المدني لشؤون السلامة، إن الهيئة تعكف على وضع خريطة طريق شاملة لتطوير وتسهيل حركة الملاحة الجوية.

وقالت الكابتن ماري ماكسيلان نائب رئيس قسم خدمات العمليات والسلامة في شركة «انمارسات»، إن الشركة أنجزت اللمسات الأخيرة على برنامج لتقييم السلامة الجوية بالتعاون مع الهيئة الأسترالية للخدمات الجوية، يهدف إلى تقييم وتحسين خدمات تتبع الطائرات مشيرة إلى أن هناك محادثات مع شركات طيران إماراتية بهدف تزويدها تقنيات تعقب الطائرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا