• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض الأعمال البحرية وسفن العمليات

مناولة الحاويات في ميناء خليفة تنمو 40% نهاية الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

نمت مناولة الحاويات في ميناء خليفة نهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 40%، مقابل الفترة المماثلة من العام الماضي، كما سجلت مناولة البضائع العامة والسائبة زيادة بنسبة 20% ومناولة السيارات المدحرجة «الرورو» بنسبة 11%، حسب الكابتن محمد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي.

وقال الشامسي في تصريحات صحفية عقب افتتاح معرض ومؤتمر «سيتريد الشرق الاوسط» للأعمال البحرية وسفن العمليات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أمس: «سجلت الأعمال التشغيلية لميناء خليفة نمواً متبايناً في مختلف القطاعات نتيجة ارتفاع مستخدمي الميناء من العاملين في قطاع النقل البحري»، لافتاً إلى أن اكتمال رافعات المرحلة الأولى للميناء العام المقبل يحقق الطاقة الاستيعابية البالغة 2,5 مليون حاوية سنوياً».

وعزا نمو المناولة في ميناء خليفة إلى الزيادة في عدد خطوط الشحن الجديدة، التي تزور ميناء خليفة وارتفاع عدد الموانئ التي يرتبط بها في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

وسيرتبط ميناء خليفة بمشروع شبكة السكك الحديدية، الذي تقوم بتنفيذه حاليا شركة الاتحاد للقطارات، ما يجعله أول ميناء في المنطقة يوفِّر لعملائه هذه الوسيلة الحيوية لنقل البضائع وقد عزز هذا الإنجاز والتطور في البنية التحتية لموانئ الدولة من موقعها في خريطة صناعة النقل والشحن البحري.

وأكد الشامسي سعي الشركة لتعزيز الجهود في قطاعات الأعمال كافة، مع الاستمرار في دعم الأعمال التجارية المحلية في المنطقة الغربية والمساهمة الفاعلة في تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا